بوابة المساء الإخباري

باقي كام يوم؟.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر - بوابة المساء الاخباري

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. يترقب العديد من الأشخاص موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، فنحن أمام أيام قليلة تفصلنا على انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، والذي يتم العمل به منذ يوم الجمعة الموافق 26 أبريل الماضي وفقا لقرار مجلس الوزراء لمدة 6 أشهر بتقديم الساعة 60 دقيقة في التوقيت الصيفي، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة مما يترتب عليه تغيير مواعيد الصلوات الـ5 خلال اليوم في كافة محافظات الجمهورية

وتوضح «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وكيفية تغيير الساعة، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــا.

التوقيت الشتوي 2024

قرار تحديد موعد التوقيت الشتوي

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا في وقت سابق بتحديد موعد تطبيق التوقت الشتوي وتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة مع البدء في تطبيقه، تزامنًا مع انتهاء فصل الصيف، وإلغاء تطبيق التوقيت الصيفي.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 16 إبريل على القانون رقم 34 لسنة 2023، الخاص بتنظيم التوقيت الشتوي والصيفي.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وبحسب بيانات مجلس الوزراء، فمن المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر رسميًا من يوم الخميس المقبل 31 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الـ 12 منتصف الليل، حيث يتعين على المواطنين تأخير الساعة 60 دقيقة للعمل بالتوقيت الجديد.

ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي 2024 لمدة 6 أشهر متتالية وينتهي في أبريل 2025، ليبدأ مرة أخرى العمل بالتوقيت الصيفي، ويتميز التوقيت الشتوي بتقليل عدد ساعات النهار وزيادة عدد ساعات الليل، إلا أن الأهم هو بداية فترة انخفاض درجات الحرارة والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طيلة فصل الشتاء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

الهدف من تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ويهدف تطبيق التوقيت الشتوي في مصر إلى توفير الطاقة المستخدمة وتحسين الاستفادة من ضوء النهار، لأنه بحلول فصل الشتاء، تقل ساعات النهار، لذا فإن تأخير الساعة يسهم في تسير الأنشطة اليومية ويقلل الحاجة للإضاءة الصناعية في الصباح.

طريقة تغيير الساعة للعمل بالتوقيت الشتوي 2024

- الدخول إلى إعدادات «الوقت والتاريخ».

- ضبط الوقت على الساعة 11.00 مساءً بدلا من 12.00 منتصف الليل.

- وأخيرًا اضغط على حفظ.

اقرأ أيضاً
مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال التوقيت الشتوي 2024.. تعرف عليها

قبل تغيير التوقيت الشتوي 2024.. ازاي تظبط ساعتك؟

خلال أيام.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في مصر

أخبار متعلقة :