بوابة المساء الإخباري

وزيرالسياحة ودانييلا سانتاكي يفتتحان أول مدرسة فندقية إيطالية بالغردقة .. بوابة المساء الاخباري

 افتتح وزيرالسياحة شريف فتحي ترافقه وزيرة السياحة الإيطالية دانييلا سانتاكي، اليوم الخميس، المدرسة الإيطالية الفندقية بالغردقة، بحضور محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، والسفير الإيطالي ميكيلي كواروني، ورئيس جمعية الاستثمار السياحى بالمحافظة كامل أبوعلي.

وأعربت سانتاكي - خلال الافتتاح - عن سعادتها وتأثرها الكبير بافتتاح المدرسة الإيطالية في مصر..قائلة : "إن السياحة تعتبر أداة للسلام ، لأنه من خلالها يتم السفر والتعرف على ثقافات البعض دون مشاكل، وهذا يجعل دول حوض البحر المتوسط أقوى وأفضل سويا بشرط أن نؤمن بما نفعله ونعمله ونقدمه للعالم"..مؤكدة على قوة العلاقات بين مصر وإيطاليا على كافة الأصعدة وأن هناك تعاونا كبيرا ودائما لدعم وتنشيط السياحة.

وأضافت وزيرالسياحة الإيطالية : "إن افتتاح المدرسة الإيطالية الفندقية اليوم يعتبر ثمارا للعمل مع القطاع الخاص والحكومي من أجل المستقبل ، حيث إن هذه المدرسة تعطي فرصة لعمل وسفر الشباب".

تطوير خدمات الأنشطة السياحية

وأكد وزير السياحة أنه تم إنجاز المدرسة في 7 أشهر، وهذا يبرز دور القطاع الخاص فى دعم قطاع السياحة.. مشيرا إلى أن قطاع التدريب والتأهيل لفريق العمل يعكس مدى الجدية في العمل وأهمية تطوير خدمات الأنشطة السياحية وصناعة السياحة مهمة جدا وداعمة للسلام واستخدام الفن والسياحة وتبادل الثقافات ينشر السلام بين الجميع.

وقال شريف فتحي : إن مصر وإيطاليا تجمعهما علاقات طيبة ، فهما محبتان للسلام، ولديهما تذوق فني خاص".. موضحا أن العلاقة المصرية الإيطالية تشهد تعاونا في مختلف المجالات.. موجها الشكر لوزيرة السياحة الإيطالية لتعاونها في هذا الحدث.

وأكد وزير السياحة أن الاستثمار في العنصر البشري مهم جدا ، وسيتم العمل علي تكرار تجربة هذه المدرسة في أماكن أخرى..معربا عن تطلعه للمزيد من التعاون مع الجانب الإيطالي.

أخبار متعلقة :