بوابة المساء الإخباري

"الإسكان الاجتماعي 2024"| بدء حجز شقق جديدة في نوفمبر .. وتفاصيل تهمك للتقديم! .. بوابة المساء الاخباري

بعد كثرة  التساؤلات المتكررة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتوفير وحدات سكنية ملائمة للمواطنين، ودعم خطة الدولة للتوسع في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 5" سيتضمن تغطية شاملة لمعظم مناطق الجمهورية، سواء في المدن الجديدة أو المحافظات.

وأكد الشربيني أن الوزارة تسعى لمنح أكبر عدد ممكن من المواطنين فرصة التقديم للحصول على وحدة سكنية والاستفادة من الدعم الكبير المقدم لهذه الوحدات، مما يساهم في تحقيق أهداف البرنامج بتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين.

تفاصيل الحجز

وتعتزم الوزارة توفير 70 ألف وحدة سكنية، حيث سيتم تخصيص 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل. يمكن للراغبين في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي زيارة الرابط المخصص للتقديم.

ومن المقرر أن يبدأ حجز شقق الإسكان الاجتماعي في مطلع نوفمبر 2024، ويشترط أن يكون المتقدم لا يقل سنه عن 21 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون لديه أهلية التصرف والتعاقد، وألا يزيد سنه عن 50 عاماً في تاريخ الإعلان، كما يجب ألا يزيد سن المتقدم من متوسطي الدخل عن سن المعاش.

المناطق المتاحة وأسعار الوحدات

تشمل مناطق الإسكان الاجتماعي الجديدة كل من: أكتوبر الجديدة، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، السادات، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، غرب قنا، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، وأسوان الجديدة.

أما بالنسبة لأسعار الوحدات السكنية، فتبدأ من 184 ألف جنيه وتصل إلى 400 ألف جنيه لوحدات جاهزة للتسليم الفوري. تتراوح أسعار الوحدات في المدن الجديدة بين 415 ألف جنيه إلى 530 ألف جنيه، بينما تتراوح الوحدات التي سيتم تسليمها خلال 36 شهراً من 542 ألف جنيه إلى 700 ألف جنيه.

التأكيد على الالتزام بالمواعيد

وشددت وزارة الإسكان على أهمية التزام المواطنين الراغبين في الحصول على الوحدات السكنية بالمواعيد والإجراءات اللازمة لتسهيل عملية التقديم.

وسوف نرصد لكم طريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، والتي جاءت كالتالي:

وبعد موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، حددت وزارة الإسكان طريقة وكيفية التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي حيث جاءت على النحو الآتي:

-التقديم لحجز الوحدات السكنية عبر الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/ 
-الضغط على أيقونة "التقديم على وحدات سكنية".
-تحديد المشروع الذي يرغب في التقديم عليه (سكن لكل المصريين 5) والضغط عليه.
-ادخال جميع البيانات المطلوبة عنك كمتقدم لتخصيص وحدة سكنية.
-تحميل جميع الأوراق المطلوبة للتقديم.
-إضافة إلى تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
-ثم الضغط على كلمة "حفظ الطلب".

أخبار متعلقة :