بوابة المساء الإخباري

وزير الزراعة يبحث مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمى المشروعات المشتركة

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جان بيير، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

في بداية اللقاء، رحب الوزير بالسيد بيير، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق في مهامه كمدير لمكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر منذ عدة أشهر. تناول اللقاء مناقشة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي عبر الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، والتي تركز على مجالات تغير المناخ وتعزيز المرونة المناخية بتمويل من جهات دولية، منها الجانب الألماني والسفارة الهولندية، بالإضافة إلى مشروع دعم صغار المزارعين من خلال مبادرة البنك المركزي المصري، مع طلب الوزير سرعة الانتهاء من المشروع.

كما ناقش الوزير تجديد مذكرة التفاهم الخاصة بمركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونشر المعرفة بمحافظة الأقصر وسبل تطويره، موجهًا بضرورة الإسراع في إجراءات تجديد الاتفاقية وتجهيز المركز ليؤدي دوره بكفاءة.

وخلال الاجتماع، تم عرض آلية عمل البرنامج وخطته الاستراتيجية القطرية في مصر، إضافة إلى بحث مشروعات مستقبلية، مثل مشروع الاتحاد الأوروبي الذي سيُوقع بين برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الأوروبي. سيتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الزراعة لتحسين معيشة نحو 120 قرية بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا ضمن مبادرة “حياة كريمة”، كمنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

حضر الاجتماع سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة، ود. علي حزين، المشرف العام على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، ومن برنامج الأغذية العالمي، الدكتورة أماني جمال، مديرة البرامج والسياسات، ود. ميار الخشن، رئيسة قطاع الاستراتيجية والتمويل المبتكر، والسيدة نجلاء عاطف، مسؤولة العلاقات بالبرنامج.

أخبار متعلقة :