بوابة المساء الإخباري

بقوة 1600 حصان.. أسرع تويوتا سوبرا في العالم «أرقام مذهلة» .. بوابة المساء الاخباري

تعتبر تويوتا سوبرا واحدة من أبرز السيارات الرياضية التي قدمها الصانع الياباني المخضرم، حيث تمكنت أن تحقق شعبية كبيرة نسبة إلى الأداء الرياضي والقدرات الفنية المميزة، مع اختلاف أجيالها وموديلاتها.

بقوة 1600 حصان.. أسرع تويوتا سوبرا في العالم

ويبدو أن سوبرا أرادت أن تدخل في تحدي جديد، بعد تحقيق رقم قياسي مميز، عبر النسخة المعدلة التي تعتمد على طراز GR موديل 2021، حيث قدمت بترقيات تتعلق بالمحرك بإمكانه ضخ قوة قدرها 1.487 حصانا و1600 حصان على الكرنك.

نتائج قوية لأسرع تويوتا سوبرا

ونشرت قناة DRAGY MOTORSPORT المتخصصة في مجال السيارات، مقطع فيديو عبر موقع YOUTUBE، أظهرت خلاله جولة حماسية للسيارة تويوتا سوبرا على مضمار الداج ريس، وذلك أثناء خوض سباق تسارع مع انطلاقة من وضع السكون حققت خلالها أرقام مميزة بالفعل.

سيارة تويوتا سوبرا

تسارع مميز للسيارة تويوتا سوبرا الخارقة 

 

تنطلق السيارة تويوتا سوبرا A90 من نقطة الثبات 0 وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال فترة زمنية مدتها 1.63 ثانية، وتمكنت الوصول من 0 لـ 60 كيلومتر/ساعة في مدة قدرها ثانية واحدة فقط.

وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة من نقطة السكون 0، خلال 2.26 ثانية، مع إمكانية قطع مسافة 1/8 ميل في مدة تتخطى الـ 5 ثواني بفارق بسيط، وبسرعة قصوى تقدر بـ 236 كيلومتر في الساعة، و7.75 ثانية لقطع مسافة الربع ميل.

أخبار متعلقة :