بوابة المساء الإخباري

سامسونج تتألق بخطة جديدة لهزيمة منافسيها.. هواتف بتصميم فريد قادمة قريبا .. بوابة المساء الاخباري

تعمل شركة سامسونج Samsung، على تعزيز مجموعتها من الهواتف القابلة للطي من خلال تطوير نوعين مختلفين من Galaxy Z Fold 7، مع توقعات بإصدار هاتف فريد ثلاثي الطيات. 

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، أطلقت شركة سامسونج مؤخرا، إصدارا خاصا من هاتفها القابل للطي كالكتاب Galaxy Z Fold في كوريا الجنوبية، والذي يتميز بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل ولكنه يفتقر إلى دعم القلم الإلكتروني S Pen.

 

 

سامسونج تطور هاتف ثلاثي الطي
 

يشير تقرير من Galaxy Club، إلى أن سامسونج تعمل على طرازين جديدين من Galaxy Z Fold 7، المعروفين داخليا بالأسماء الرمزية “Q7” و “Q7M”.


الطراز الجديد Q7M يثير اهتمام الكثيرون، حيث تشير التكهنات إلى احتمال تصميمه بثلاثة طيات، ما يمنح سامسونج ميزة تنافسية قوية ضد إصدارات مشابهة مثل هاتف هواوي الجديد ثلاثي الطيات Mate XT Ultimate.

وفقا للشائعات الواردة من كوريا الجنوبية، تقوم شركة سامسونج بتجربة آليات جديدة قابلة للطي، بما في ذلك نموذج يمكن أن يحتوي على ثلاث لوحات ومفصلتين، ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت Q7M ستكون النسخة الثلاثية المتوقعة أم أنه سيتم تطويرها بشكل منفصل تحت اسم رمزي مختلف.
 

 

وتشير التقارير أيضا إلى أن سامسونج قد تخطط لتقديم هاتف قابل للطي بثلاثة أضعاف في العام المقبل، وهذا الجهاز، إذا تم إطلاقه، سيسمح للشركة باللحاق بالمنافسين مثل هواوي، الذين قدموا بالفعل تصميمات مماثلة على غرار Huawei Mate XT Ultimate، يمكن أن يوفر الجهاز ثلاثي الطي شاشة أوسع تشبه الكمبيوتر اللوحي عند فتحه بالكامل، مما يعزز الإنتاجية واستهلاك الوسائط.
 

من حيث الأداء، في حين أن التفاصيل حول مجموعة شرائح Galaxy Z Fold 7 لم يتم تأكيدها بعد، فإن سجل سلسلة Z يشير إلى اعتماد مجموعة شرائح كوالكوم الرائدة لعام 2024، مثل Snapdragon 8 Elite، والذي من المتوقع أن يقدم تحسينات كبيرة في الأداء وكفاءة الطاقة للجيل التالي القابل للطي، مما قد يؤدي إلى تحسين تجربة المهام المتعددة وعمر البطارية.
 

ومن المتوقع أيضًا إجراء ترقيات للكاميرا، على الرغم من أن مواصفات Q7M تظل طي الكتمان، ولكن بعد إطلاق سامسونج للإصدار الأخير من Galaxy Z Fold ، فمن المحتمل أن تتميز الهواتف الجديدة بمستشعر 200 ميجابكسل، مما يوفر إمكانات تصوير فوتوغرافي فائقة.

ومع استمرار تطوير هاتف Galaxy Z Fold 7 بالتوازي مع هذه المشاريع الأخرى، يبدو أن محفظة سامسونج القابلة للطي لعام 2025 ستكون أكثر تنوعا من أي وقت مضى، من الواضح أن الشركة ملتزمة بتجربة التنسيقات الجديدة، مما قد يجعل الأجهزة القابلة للطي أكثر انتشارا وتنوعا لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة.

أخبار متعلقة :