بوابة المساء الإخباري

إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد اغلاق مجالها الجوي بشكل مؤقت - بوابة المساء الاخباري

أعلن جعفر يازرلو، المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، استئناف حركة الطيران الجوي بدءً من الساعة 9صباح اليوم السبت، حسب التوقيت المحلي الإيراني بعد الهجوم الإسرائيلي.

وطالب «يازرلو» من المسافرين من المطار الجوي الإيراني، بضرورة التواصل مع شركات الطيران واهتمامهم بالرسائل المرسلة إليهم من قبل تلك الشركات لتزويدهم بالمعلومات حول وقت الرحلة المحددة.

وفي السياق ذاته، أوضح سعيد جلندري، الرئيس التنفيذي لشركة مطار «الإمام الخميني»: «رغم بعض الشائعات والأخبار، فإن المطار في حالة مستقرة ولم يتم الإبلاغ عن أي حوادث أمنية»، متابعًا: «من الساعة 5:50 صباحًا تعمل الرحلات هذا المطار ويتم استقبال الركاب، ولم يصدر بعد أمر بوقف الرحلات الجوية»، وفقًا لوكالة «تسنيم» الإيرانية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد شن هجومًا عنيفًا على إيران، فجر اليوم السبت 26 أكتوبر 2024، إذ نفذ ضربات جوية على العديد من المواقع العسكرية ومنشآت تصنيع الصواريخ ومنظومات صواريخ أرض جو، كرد على الهجوم الأخير الذي نفذته إيران الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

وأعلنت السلطات الإيرانية، نجاح أنظمتها الدفاعية الجوية في التصدي للهجمات الإسرائيلية الذي طالت نحو 3 محافظات، بالإضافة إلى وقوع أضرار محدودة في مناطق ومواقع أخرى، كما وصفت تلك الهجمات بأنها «غير ضارة».

اقرأ أيضاً
الجيش الإيراني: مقتل جنديين جراء الهجوم الإسرائيلي على عدة مواقع عسكرية

100 مقاتلة إسرائيلية في سماء إيران.. هل نجحت طهران في التصدي لهجوم تل أبيب؟

إيران تنفي صحة الصور والفيديو المتداول للهجوم الإسرائيلي وتصفها بأنها مواد قديمة

أخبار متعلقة :