بوابة المساء الإخباري

جولة مفاجئة لوكيل مديرية الصحة على المركز الطبي بسيدي عبدالرحمن .. بوابة المساء الاخباري

تفقد الدكتور حازم مباشر وكيل مديرية الصحة بمطروح،  المركز الطبى بسيدى عبدالرحمن التابع لإدارة العلمين الصحية ، لمتابعة سير العمل، ومدى الانضباط الإداري، والتأكد من وجود فرق العمل فى أماكن تواجدها، وتوافر أدوية الطوارئ  بحضور عاصم النحاس مدير مكتب وكيل وزارة الصحة بمطروح.

وتابع وكيل المديرية انتظام العمل بالوحدة حيث تواجدت طبيبة الوحدة وفريق التمريض وكافة العاملين بها،  كما راجع مؤشرات التردد على المركز .

وقام وكيل المديرية بتفقد الاستقبال ، وتأكد من توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل واسطوانات الأكسجين وجاهزية الفريق الطبي لاستقبال أى حالات طارئة علي مدار اليوم حيث أن المركز يخدم عدد كبير من السكان .

وأثناء المرور تلاحظ وجود بعض اسطوانات الأكسجين فارغة ووجه بسرعة استبدالها بالتنسيق مع إدارة العلمين الصحية مشددا على ضرورة متابعة صيانة واستبدال طفايات الحريق بالمركز كما وجه بضرورة تدوير الرواكد من الأدوية والمستلزمات على الأماكن الأكثر احتياجا .

واستمع الدكتور حازم مباشر  إلى أعضاء الفريق الطبي العاملين بالمركز، وبحث اقتراحاتهم وتذليل المعوقات حرصا منه على تقديم كافة أوجه الدعم لجميع العاملين بقطاع الصحة بمطروح .

وفى نهاية الزيارة اكد وكيل المديرية على أهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضي، ومؤكداً علي أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة الدعم والمساندة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة.

من ناحية اخرى وفى وقت سابق كلف الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح لجان مكبرة من القطاع الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية للمرور ومتابعة الأسواق في نطاق المحافظة تزامناً مع انطلاق العام الدراسى الجديد .

وقامت إدارة مراقبة الأغذية، بحملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق بالقرب من المدارس، وقامت اللجان بالمرور على 19 منشأة غذائية واعدام أكثر من 142 كجم أغذية فاسدة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 9 عينات، وتحرير 23 محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحيه مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشآت وتحرير محضرين للباعة الجائلين وجاري العرض علي النيابة العامة لإعمال شؤونها.

واكد وكيل الوزارة علي استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

أخبار متعلقة :