بوابة المساء الإخباري

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكرم رشوان توفيق - بوابة المساء الاخباري

يكرم مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي خلال دورته الثانية الفنان رشوان توفيق، تقديرا لمشواره الفني الزاخر بالعديد من الأعمال الفنية الناجحة.

وتنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، والتي تحمل اسم الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، خلال الفترة من 10 إلى 14 نوفمبر 2024.

الفنان رشوان توفيق

ويأتي المهرجان تحت رئاسة كل من الدكتورة داليا همام، والرئيس الشرفي للمهرجان الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون ورعاية جمعية الفن والثقافة "بتاح"، بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة والرعاية الأدبية لوزارة الثقافة المصرية، ورعاية وزارة الشباب والرياضة..

جدير بالذكر أن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، حملت اسم النجم فؤاد المهندس، وأقيمت في الفترة من 20 إلى 23 نوفمبر 2023.

رشوان توفيق

رشوان توفيق هو ممثل مصري من مواليد 24 نوفمبر 1933، لمع في العديد من الأدوار وخاصة في التليفزيون والمسرح، تخرج رشوان توفيق في معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون، وعمل مدير ستديو ثم مساعد مخرج للمخرج كمال أبو العلا في برنامج "مَنِ الجاني؟"، ثم تقدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعًا حتى ينطلق إلى مجالات فنية أوسع.

واشتهر الفنان رشوان توفيق خلال مشواره بتقديم نوعية الشخصيات التى تتسم بالطيبة حيث يتمتع بها فى الحقيقة، كما أنه قدم الكثير من الأعمال الدينية المهمة والتاريخية منها:على هامش السيرة، لا إله إلا الله محمد رسول الله، الإمام المراغى، وجاء الإسلام بالسلام، أبو حنيفة النعمان، الحسن البصرى، رابعة تعود، هارون الرشيد، أبو حنيفة النعمان، ورغم كل هذا إلا أن الفنان رشوان توفيق قدم خلال مشواره بعضَ أدوار الشر لكنها قليلة، كما قدم دورًا رومانسيًّا مع الفنانة سعاد حسنى.

اقرأ أيضاً
«الحب على لساننا».. ويجز يقدم أغنية أمام الرئيس السيسي في احتفالية القبائل العربية

بعد 18 عاما.. ياسمين عبد العزيز ونيكول سابا يلتقيان في مسلسل «وتقابل حبيب»| صور

أخبار متعلقة :