بوابة المساء الإخباري

رئيس «إيكواس»: نقدر دور مصر التاريخي في دعم جهود التنمية بدول إفريقيا .. بوابة المساء الاخباري

أعرب رئيس مفوضية الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، عمر توراي، عن تقديره لدور مصر التاريخي في دعم جهود التنمية بدول القارة بشكل عام، ودول غرب إفريقيا بشكل خاص.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير محمد فؤاد. سفير مصر في نيجيريا، مع المسئول الإفريقي، حيث تم تناول سبل تطوير التعاون بين مصر والمفوضية. 

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في غرب إفريقيا والساحل خاصة فيما يتعلق بتنامي تهديدات التنظيمات الإرهابية، حيث جدد السفير محمد فؤاد استعداد مصر دعم تنفيذ خطة عمل تجمع (إيكواس) لمكافحة الإرهاب، وذلك من خلال بناء قدرات عناصر المكون الخاص بمكافحة الإرهاب ضمن القوة الجاهزة التابعة للتجمع، وكذا ما يتصل بالمواجهة الفكرية وتفنيد إيديولوجيات التنظيمات المتطرفة والإرهابية، وهو ما رحب به رئيس المفوضية الذي أشاد بتجربة مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب.

وناقش الجانبان كذلك سبل الاستفادة من الخبرات المصرية المتميزة في المجالات ذات الأولوية لـ(إيكواس) من بينها تعزيز فعالية وبناء قدرات المؤسسات المعنية بتنشيط التبادل التجاري بين الدول الأعضاء بالتجمع، ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي وإدارة الموارد المائية.

أخبار متعلقة :