بوابة المساء الإخباري

وزير التموين: سيطرنا على أزمة ارتفاع أسعار البيض بفضل توافر المعلومات .. بوابة المساء الاخباري

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أهمية توافر المعلومات في حل المشكلات ودعم عملية اتخاذ القرارات، لافتا الى نجاح الوزارة في السيطرة وحل أزمة ارتفاع البيض في الاسواق بسبب ت افر المعلومات.

وشدد الوزير على أهمية توافر المعلومات في اتخاذ القرارات بما في ذلك القرارات الاستثمارية.

 جاء ذلك خلال حفل توقيع عقود إنشاء ثلاثة مشروعات كبرى بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والقطاع الخاص، والتي من المقرر تنفيذها في محافظتي بني سويف والشرقية.

وأشار وزير التموين إلى أن المشروعات الجديدة ستشمل مناطق تجارية وخدمية ولوجستية، تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في هذه المحافظات. 

وأضاف أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية التجارية في مصر، وتوفير خدمات تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي.

وفي سياق آخر، كشف الوزير عن افتتاح مشروع "سوق اليوم الواحد" في الإسكندرية، الذي يهدف إلى تقليل حلقات التداول وتسهيل وصول المنتجات الطازجة مباشرة من المزارعين إلى المستهلكين. ودعا المحافظين في باقي المحافظات إلى تبني فكرة مشروع سوق اليوم الواحد، لتقديم خدمة مماثلة للمزارعين والمستهلكين في مختلف أنحاء البلاد.

كما أكد الوزير أهمية الصناعات والخدمات الصغيرة، موضحاً أن تجارب دول كبرى مثل ألمانيا، التي تعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة تصل إلى 80% من اقتصادها، تمثل نموذجاً يحتذى به لدعم الاقتصاد المحلي وتعزيز فرص العمل.

ويأتي توقيع هذه العقود ضمن خطة الوزارة لتطوير التجارة الداخلية في مصر، وتحفيز القطاع الخاص على المشاركة في مشاريع تخدم المواطن وتساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

أخبار متعلقة :