بوابة المساء الإخباري

ترحيب جزائري بمبادرة مصر لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات للقطاع - بوابة المساء الاخباري

طالبت العديد من دول العالم، الاحتلال الإسرائيلي، بوقف العدوان على غزة، الذي تسبب في استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني، فضلا عن تدمير شبه كامل للبنى التحتية التي تحتاج إلى عقود لتعود إلى ماكنت عليه في السابق، بل إن رئيس الوزراء الإسرائيلي فتح جبهة جديدة من الحرب في لبنان لصرف أنظار العالم عن المجازر في لبنان، مما تسبب في كارثة إنسانية أدت إلى استشهاد المئات ونزوح الآلاف من اللبنانيين، ولا شك أن هذه الأوضاع تؤثر على الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقد حذرت مصر منذ بداية الأزمة في غزة من مخاطر توسع الصراع، والانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مباحثاته مع العديد من القادة والزعماء، على تأكيده وقف إطلاق النار في غزة ولبنان وإدخال المساعدات، والعمل على التهدئة.

مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار في غزة

آخر حلقة في سلسلة المحادثات المتعلقة بالوضع المأساوي في البلدين، كان لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، الذي وصل إلى القاهرة أمس في زيارة رسمية، لعقد مباحثات حول الأوضاع في المنطقة.

وعلى هامش الزيارة، عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا، أعلن فيه الرئيس السيسي عن مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى الأماكن المحاصرة في أسرع وقت.

وتضمنت مبادرة الرئيس السيسي، وقف إطلاق النار في غزة لمدة يومين، وفي المقابل يتم صفقة تبادل نحو 4 محتجزين إسرائيليين مع بعض السجناء الفلسطينيين، وقد لاقت المبادرة المصرية ترحيبا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وطالب الرئيسان بضرورة وقف إطلاق النار المستمر في فلسطين ولبنان بأسرع وقت، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاعات المحاصرة التي تكاد تتدهور جوعًا ويتبع ضدهم سياسة التجويع، بالإضافة إلى توفير حماية كاملة للمدنيين من الاعتداءات الجسيمة التي يتعرضون لها، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

أبرز تصريحات الرئيس الجزائري

- نعمل مع مصر بشأن التوصل إلى هدنة تسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

- ندعم مصر في رفض التهجير القسري للفلسطينيين في غزة إلى مكان خارج البلاد.

- الحل النهائي للوضع الفلسطيني يجب أن يشمل استعادة الفلسطينيين لحقوقهم وأرضهم، وهذا الحل يتطلب إشراف من دولة مثل مصر لتحقيق الأمن والاستقرار.

- مصر قامت بجهود مكثفة خلال اليومين الماضيين لأجل وقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضاً
المؤتمر: زيارة الرئيس الجزائري للقاهرة تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين

حزب الجيل: زيارة الرئيس الجزائري لمصر تؤكد عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين

الرئيس الجزائري: حديث الرئيس السيسي تناول نقاطا تهم المنطقة العربية بأكملها |فيديو

أخبار متعلقة :