بوابة المساء الإخباري

3 أبيار بترول.. احمد موسي للمصريين: الخير قادم باذن الله .. بوابة المساء الاخباري

قال الإعلامي أحمد موسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم رئيس شركة ايني الإيطالية، موضحا أن العلاقات متميزة بين مصر والشركة.

وأكد موسى خلال اليوم من برنامج على مسؤوليتي، المذاع علي فضائية صدي البلد، " الخير قادم  باذن الله وحقل ظهر سوف يعاود العمل فيه وإنتاج يومي ٢٢٠ مليون قدم مكعب بعد جفر ثلاث ابيار  في يناير 2024".

وأشار موسي، أن معدلات انتاج مصر من الغاز سوف تعود مرة أخرى، مما يساهم في القضاء علي أزمة الكهرباء، منوها أن فاتورة استيراد الغاز من الخارج ستنخفض العام المقبل.

باستثمارات 160 مليون دولار.. "إيني" الإيطالية تعتزم حفر بئرين فى حقل ظهر
 

تعتزم شركة إيني الإيطالية، أكبر مستثمر أجنبي في قطاع الطاقة بمصر،  حفر بئرين جديدتين فى حقل ظهر بمياه البحر المتوسط العميقة باستثمارات تُقدر بـ160 مليون دولار في النصف الثاني من العام المقبل.

ونقلت "بلومبرج الشرق" عن مسؤول حكومي اشترط عدم نشر اسمه، قوله إن شركة إيني تعمل حالياً في مرحلة تقييم لعمليات البحث والتنمية لمنطقة امتياز "شروق" والتى يقع فيها حقل ظهر، حيث تعكف على إجراء دراسات جيولوجية تمهيداً لاستنئاف عمليات الحفر في الحقل والمنطقة.

يأتي حديث المسؤول مع "الشرق"بعد زيارة وفد رفيع المستوى من المسؤولين بشركة إيني الإيطالية  لمصر الإثنين الماضي.

ويمثل حقل "ظهر"، وهو أكبر حقل للغاز في البحر الأبيض المتوسط، نحو 35% من إنتاج الغاز في مصر حالياً والذي يبلغ في المتوسط 5 مليارات قدم مكعب يومياً.

بلغ المتوسط اليومي لإنتاج (ظهر) من الغاز خلال الشهور الستة الماضية ملياري قدم مكعب ونحو 3700 برميل يوميًا من المتكثفات.

 

أخبار متعلقة :