ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا 1-0 فى دورى أبطال أوروبا - المساء الاخباري

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا 1-0 فى دورى أبطال أوروبا - المساء الاخباري
ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا 1-0 فى دورى أبطال أوروبا - المساء الاخباري

فاز باريس سان جيرمان ضد جيرونا بهدف فى الوقت القاتل ليحقق فوزه الأول فى دورى الأبطال بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 بمرحلة الدوري في النسخة الجديدة من المسابقة القارية التي تنظم لأول مرة.

جاء هدف باريس سان جيرمان الوحيد فى الدقيقة 90 من خطأ لحارس جيرونا بازانيجا بعد عرضية من نونو مينديز مرت من بين قدمى الحارس.

بي إس جي ضد غيرونا

وجاءات اختيارات لويس إنريكى مدرب باريس سان جيرمان ضد جيرونا الإسبانى كالتالى..

حراسة المرمى: ماتفي سافونوف.

الدفاع: أشرف حكيمي- ماركينيوس- ويليام باتشو- نونو مينديز.

الوسط: وارن زائير إيمري - فابيان رويز- فيتينيا.

الهجوم: عثمان ديمبلي- ماركو أسينسيو- باركولا.

وتشهد قائمة باريس سان جيرمان غياب الحارس دوناروما، راموس، كيمبيمبي وهيرنانديز للإصابة، بينما عاد فيتينيا وزائير إيمري بعد غيابهما في نهاية الأسبوع الماضي.


تشكيل باريس سان جيرمان ضد جيرونا

بي اس جي ضد غيرونا

يسعى فريق باريس سان جيرمان الباحث عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه إلى تقديم نتائج جيدة بعد الفوز على جيرونا خاصة وأن جدوله صعب للغاية لكن مدربه الإسباني لويس إنريكي يعول على قدرات لاعبيه وفوزهم بالمباريات الأربع الماضية ببطولة الدوري الفرنسي وخاصة الفوز على بريست وليل الثنائي المشارك في البطولة القارية الموسم الحالي بنتيجة واحدة 3-1.

وعاني نادي باريس سان جيرمان من غياب حارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروما بسبب الإصابة في الفخذ الأيمن ما تسبب في ابتعاده عن مباريات بطل الدوري الفرنسي الحالية.

وتعد مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا هي الأولى من نوعها تاريخيًا بين الناديين والمواجهة الأولى بين النادى الإسبانى والأندية الفرنسية ويتفوق نادي باريس سان جيرمان في القيمة التسويقية بواقع 873.5 مليون يورو، مقابل 208 لصالح جيرونا الإسباني ما يعزز حظوظ النادي الفرنسي في تحقيق نتيجة إيجابية.

بي اس جي ضد غيرونا

وتغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

دوري أبطال أوروبا

وأدار الحكم الألماني دانيال زيبرت، مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا، وعاون زيبرت كل من مواطنيه يان زايدل ورافائيل فولتن كحكمين مساعين ودانيال شلاجر كحكم رابع بينما في تقنية الـVAR يوجد كل من كريستيان دينجرت وباستيان دانكرت.

وأدار زيبرت، الحكم الدولي منذ عام 2015، 3 مباريات في بطولة أمم أوروبا الأخيرة كما شارك في 3 أخرى كحكم رابع ومنها مباراة نصف النهائي بين إنجلترا وهولندا، كما أدار مباراتين في مونديال قطر 2022 و3 مباريات في "يورو 2020".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ديمبلى يقود هجوم باريس سان جيرمان ضد جيرونا في دورى أبطال أوروبا - المساء الاخباري
التالى مانشينى بعد الفوز على الصين: هدف منتخب السعودية ملاحقة اليابان - المساء الاخباري