الأهلي السعودى يستهدف مواصلة الانتصارات ضد الجندل فى كأس الملك - المساء الاخباري

الأهلي السعودى يستهدف مواصلة الانتصارات ضد الجندل فى كأس الملك - المساء الاخباري
الأهلي السعودى يستهدف مواصلة الانتصارات ضد الجندل فى كأس الملك - المساء الاخباري

يستضيف فريق أهلي جدة السعودي نظيره الجندل، االذى يلعب فى دوري الدرجة الأولى السعودي، في المباراة التي ستقام مساء اليوم الاثنين ضمن مواجهات دور 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي 2024-25.

الأهلى ضد الجندل

ويحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية مباراة الأهلى ضد الجندل في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعى الأهلي السعودي للفوز وعبور منافسه للمنافسة بقوة في كأس الملك في ظل رغبة شديد من المدرب ماتياس يايسله فولاعيبه ي العودة لمنصات التتويج، ومواصلة الانتصارات بعد الفوز على برسبوليس فى أبطال آسيا وضمك فى الدورى السعودى.

فيما سيحاول فريق الجندل الناشط في دوري الدرجة الأولى السعودي، تحقيق المفاجأة والفوز على الراقى لاسيما وأن مباريات الكأس لا تخلو أبدا من المفاجات.

وتسببت الإصابة في غياب الدولي الجزائري رياض محرز لاعب نادي أهلي جدة، عن تدريبات الراقى، في إطار الاستعداد لخوض المباراة المُقبلة أمام الجندل، في كأس الملك.

واشتدت إصابة محرز بالإنفلونزا والتي تعرض لها قبل المباراة الماضية أمام ضمك، اضطر على إثرها على الخروج بين شوطي اللقاء.

ويعول المدرب ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلى السعودي على كوكبة من النجوم أبرزهم المهاجم الإنجليزي الدولي إيفان توني والذي انضم للراقي بشكل رسمي قادماً من برينتفورد لمدة 4 مواسم حتى عام 2028، علي صناعة الفارق واعادة الفريق لمنصات التتويج وكذلك البرازيلي روبرت فيرمينو والجزائري رياض محرز.

ويعد فريق الأهلي السعودي هو أكثر نادي حقق كأس الملك في تاريخ البطولة، حيث فاز بالكأس 13 مرة من أصل 18 مشاركة في النهائي وحل وصيفا في 5 مرات.

وفاز أهلي جدة بكأس خادم الحرمين الشريفين أول مرة في 1962، وكانت آخر بطولات قلعة الكؤوس من الكأس في 2016 على حساب نادي النصر.

ويحتل نادي الهلال المركز الثاني في ترتيب أكثر الأندية الفائزة بكأس الملك السعودي برصيد 11 لقبًا، وبعده يقع نادي الاتحاد بـ 9 بطولات.

بينما رفع نادي النصر كأس خادم الحرمين الشريفين 6 مرات، ويأتي بعده نادي الشباب صاحب الثلاث كؤوس.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يوفنتوس يواجه آيندهوفن فى معركة قوية بدوري أبطال أوروبا - المساء الاخباري
التالى مانشستر يونايتد يتفوق على ليفربول فى المواجهات التاريخية قبل قمة الدوري الإنجليزي - المساء الاخباري