بوابة المساء الإخباري

مانشستر يونايتد يكشف عن تفاصيل تصميم الملعب الجديد بتكلفة ملياري استرليني - المساء الاخباري

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن التصميم العصري لملعبه الجديد المقرر أن يستضيف مباريات الشياطين الحمر، بدلًا من تطوير "أولد ترافورد" المقر التاريخي لمباريات الفريق.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم التأكيد الشهر الماضي على أن مسؤولي مانشستر يونايتد يريدون المضي قدمًا في تشييد ملعب جديد في نفس منطقة أولد ترافورد، بدلاً من إعادة تطوير الملعب الحالي الذي يتسع لـ 74 ألف مقعد.

وأكدت الصحيفة في أغسطس الماضي أن النادي عين المهندس المعماري البريطاني الشهير السير نورمان فوستر لوضع المخطط لتجديد المنطقة المملوكة للنادي.

وأوضحت الصحيفة أن شركة فوستر آند بارتنرز، التي يملكها رجل الأعمال البالغ من العمر 89 عاما، بدأت العمل على المقترحات الأولية للمشروع التحويلي الذي سيشهد بناء "ويمبلي الشمال" بسعة 100 ألف مقعد وبتكلفة 2 مليار جنيه استرليني.

— Sky Sports News (@SkySportsNews)

وفي تحديث جديد للإجراءات، تم الكشف عن التصميمات الأولى لمنطقة متجددة في مؤتمر لحزب العمال في ليفربول بعد ظهر يوم الاثنين.

كان قائد فريق مانشستر يونايتد السابق، جاري نيفيل، ورئيس بلدية مانشستر، آندي بيرنهام، حاضرين في المؤتمر، حيث يسعيان للحصول على الدعم لإزالة محطة السكك الحديدية للشحن من أجل تحرير مساحة للتطوير.

وقال بيرنهام لشبكة سكاي سبورتس: "سيكون هذا هو الموقع الأكثر أهمية لكرة القدم في العالم. وهذا يعني أن شمال غرب إنجلترا لديه أفضل بنية تحتية لكرة القدم من أي مكان آخر على هذا الكوكب".

وأضاف: "ستكون الوظائف التي ستتجمع حول هذا الملعب ضخمة، وسيرتبط بالمدينة الإعلامية. وهذا من شأنه أن يخلق تنمية في غرب مانشستر الكبرى لموازنة ما فعله مانشستر سيتي في الشرق".

وقال المهندس المعماري: "سوف يؤدي ذلك إلى زيادة نقل البضائع عبر السكك الحديدية وزيادة المزايا المقدمة للركاب. ما الذي قد لا يعجبك في هذا؟".

أخبار متعلقة :