8 قتلى على يد داعش في منطقة صحراوية بسوريا - الفحر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم " الفجر سبورت"

بينهم راعيان.. قتلى على يد داعش في سوريا

قتل 8 أشخاص بينهم راعيان للأغنام، في منطقة صحراوية في وسط سوريا على يد تنظيم داعش، وفـق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأحصى المرصد “مقتل ستة عناصر من الدفاع الوطني إثر وقوعهم بكمين مسلح لعناصر خلايا تنظيم داعش“، وذلك أثناء “توجههم للبحث عن أحد رعاة الأغنام بعد اختطافه من قبل التنظيم” قبل أن يقتله.

 

 

وكان راع آخر قضى، بهجوم “بالأسلحة” شنّه التنظيم في المنطقة.

وأضاف المرصد أن حصيلة الهجوم بلغت “6 من عناصر الدفاع الوطني و2 من رعاة الأغنام”.

8 قتلى على يد داعش في منطقة صحراوية بسوريا

وبعدما سيطر في العام 2014 على مساحات شاسعة في العراق وسوريا، مني التنظيم بهزائم متتالية.

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية التي يقودها الأكراد والمدعومة أمريكياً في آذار/مارس 2019 دحره من آخر معاقل سيطرته إثر معارك استمرت بضعة أشهر.

غير أنّ عناصره الذين انكفأوا إلى مناطق في البادية السورية، يواصلون تنفيذ هجمات تستهدف بشكل أساسي الجيش السوري وقوات سوريا الديموقراطية.

بالمجمل، قتل تنظيم https://twitter.com/syriahr/status/1808839552976539861 أكثر من أربعة آلاف شخص في سوريا منذ خسارته معقله الأخير في البلاد في 2019، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير في حزيران/يونيو.

وفي تقرير نشر في كانون الثاني/يناير، قالت الأمم المتحدة إنّ تقديراتها تفيد بأنّ التنظيم الإرهابي لا يزال لديه “ما بين 3000 و5000 عنصر” في العراق وسوريا.

وتسبب النزاع الدامي الذي اندلع في سوريا في العام 2011 بمقتل أكثر من نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق