“ستدفع الثمن”.. كيف رد ترامب على إعلان تايلور سويفت تأييدها لكامالا هاريس؟ - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

منشور تايلور سويفت لتأييد هاريس حصد أكثر من 2.3 مليون إعجاب في نصف ساعة

علق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، على إعلان النجمة تايلور سويفت تأييدها لنائبة الرئيس كامالا هاريس بانتخابات الرئاسة الأمريكية التي تجرى في نوفمبر المقبل.

كان ترامب يتحدث بعد المناظرة الرئاسية الأولى بينه وبين كامالا هاريس، والتي استضافتها شبكة إيه بي سي نيوز. وعندما سُئل عن تأييد تايلور سويفت لهاريس بعد لحظات من انتهاء المناظرة، قال ترامب: “لم أكن من محبي تايلور سويفت، إنها شخص ليبرالي جداً. يبدو أنها تؤيد دائماً المرشح الديمقراطي، وستدفع على الأرجح ثمن ذلك في السوق”.

وفي مقابلته مع قناة فوكس أند فريندز، قال دونالد ترامب أيضًا إنه يحب بريتاني ماهومز، لاعبة كرة القدم السابقة التي تعرضت لانتقادات شديدة لإعجابها بإحدى منشورات ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: “أنا أحب بريتاني، أعتقد أنها رائعة. حصلت بريتاني على الكثير من الأخبار الأسبوع الماضي. إنها من أشد المعجبين بشعار MAGA، وهو الشعار الذي أحبه أكثر من تايلور سويفت”.

وكانت المعنية تايلور سويفت، إحدى أكبر نجوم صناعة الموسيقى، أعلنت بشكل رسمي تأييد ترشيح كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية بعد وقت قصير من انتهاء المناظرة الرئاسية مع مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وكتبت سويفت في منشور على موقع إنستغرام في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، والذي تضمن رابطًا لموقع تسجيل الناخبين: ​​”أعتقد أنها زعيمة ثابتة وموهوبة وأعتقد أننا نستطيع أن نحقق الكثير في هذا البلد إذا كنا بقيادة هادئة وليس فوضى”.

وتتمتع سويفت بقاعدة جماهيرية كبيرة بين الشابات، وهن فئة ديموغرافية مهمة في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني، وحققت جولتها الأخيرة مبيعات تذاكر تجاوزت المليار دولار. وفي غضون نصف ساعة، حصد المنشور أكثر من 2.3 مليون إعجاب.

ونشرت صورة لها وهي تحمل قطتها بنجامين بوتون، ووقعت على الرسالة قائلة “سيدة القطط بلا أطفال”. وترجع هذه الملاحظة إلى تعليقات أدلى بها جيه دي فانس، نائب الرئيس لدى دونالد ترامب، عندما كان عمره ثلاث سنوات، حول عدم حصول النساء اللواتي ليس لديهن أطفال على حصة متساوية في مستقبل البلاد.

وقال مسؤول كبير في حملة هاريس إن التأييد لم يكن منسقًا مع الحملة. ويبدو أن تيم والز، زميل هاريس في الترشح لمنصب نائب الرئيس، علم بالتأييد في منتصف مقابلة مباشرة على قناة إم.إس.إن.بي.سي، وبينما كانت راشيل مادو تقرأ النص، ابتسم والز وربت على صدره.

وقال والز “لقد كان ذلك بليغًا وواضحًا، وهذا هو نوع الشجاعة التي نحتاجها في أمريكا للوقوف”.

وكتبت سويفت أن تأييدها جاء جزئيًا بسبب قرار ترامب بنشر صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تشير إلى أنها أيدته.

وأظهرت إحدى الصور سويفت مرتدية زي العم سام، وجاء في النص “تايلور تريد منكم التصويت لدونالد ترامب”.

وكتبت سويفت: “لقد دفعتني منشورات ترامب إلى استنتاج مفاده أنني بحاجة إلى أن أكون شفافة للغاية بشأن خططي الفعلية لهذه الانتخابات كناخبة”. وأضافت: “لقد أجريت بحثي واتخذت قراري”.

في عام 2020، دعمت سويفت الديمقراطي جو بايدن، وشجعت هاريس في مناظرتها ضد نائب الرئيس آنذاك مايك بنس. كما انتقدت ترامب علنًا، قائلة إنه أشعل “نيران التفوق الأبيض والعنصرية”.

وتعد سويفت شخصية شعبية على مستوى البلاد، ولكن بشكل خاص بين الديمقراطيين. فقد أظهر استطلاع للرأي أجرته قناة فوكس نيوز في أكتوبر/تشرين الأول 2023 أن 55% من الناخبين بشكل عام، بما في ذلك 68% من الديمقراطيين، قالوا إن لديهم وجهة نظر إيجابية عن سويفت، فيما كان الجمهوريون منقسمين، حيث كان لدى 43% رأي إيجابي و45% رأي سلبي.

وتشير خدمة AP VoteCast إلى أن الانقسام الحزبي بشأن سويفت كان واضحًا منذ وقت مبكر من عام 2018. وهذا هو العام الذي قدمت فيه سويفت أول تأييد سياسي لها، حيث دعمت الديمقراطي فيل بريديسن من تينيسي لمجلس الشيوخ ضد الجمهورية مارشا بلاكبيرن.

ووجدت مؤسسة VoteCast أن 55% من الديمقراطيين و19% فقط من الجمهوريين من بين الناخبين في تينيسي في ذلك العام قالوا إن لديهم رأيًا إيجابيًا في سويفت. وفاز بلاكبيرن بهامش مريح في الولاية الحمراء العميقة.

وتعد سويفت المرشحة الأبرز في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards الذي سيقام يوم الأربعاء. وفي حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت سويفت ستحضر الحفل في نيويورك، إلا أنها قد تستخدم أي خطابات قبول لتوضيح دعمها لهاريس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 64 شهيدا و104مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية فى قطاع غزة - المساء الاخباري
التالى إعلام إسرائيلى: نقابة المعلمين تعلن إضرابا شاملا اليوم فى المدارس الثانوية - المساء الاخباري