بعدما حاول حظره وهو رئيس.. ترامب ينضم إلى “تيك توك” وينشر أول فيديوهاته - الفحر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم " الفجر سبورت"

بحلول منتصف الأحد بلغ عدد متابعي حساب ترامب على تيك توك مليوني شخص

انضم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى “تيك توك” ونشر مقطع فيديو هو الأول له عبره، بعدما حاول خلال ولايته حظر تطبيق التواصل الاجتماعي ذي الشعبية الواسعة في الولايات المتحدة.

بعدما حاول حظره وهو رئيس.. ترامب ينضم إلى

ونشر ترامب السبت مقطعاً مصوّراً مدته 13 ثانية أثناء حضوره نزالاً في مسابقة للفنون القتالية المختلطة في نيوجرزي، في محاولة لاستقطاب ناخبي الجيل الشاب قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي المقطع المرفق بموسيقى صاخبة، قام رئيس مسابقة “يو أف سي” للفنون القتالية دانا وايت بتقديم ترامب، ليقترب الأخير من الكاميرا قائلاً “هذا شرف لي”.

وفي أجزاء أخرى، بدا ترامب يلقي التحية على عدد من الحاضرين في قاعة النزال، قبل أن يختم المقطع بالقول “كانت هذه مشاركة جيدة، أليس كذلك؟”.

وبحلول منتصف الأحد، بلغ عدد متابعي حساب ترامب مليوني شخص.

وفي نيسان/أبريل، وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانوناً أقره الكونغرس، سيفضي الى حظر “تيك توك” في الولايات المتحدة ما لم تقم الشركة الصينية المالكة له (“بايتدانس”) ببيعه لمستثمرين غير صينيين في غضون 270 يوماً قابلة للتمديد لمدة 90 يوماً.

بعدما حاول حظره وهو رئيس.. ترامب ينضم إلى

وظل التطبيق لسنوات في مرمى واشنطن التي تقول إنه يسمح لبكين بالتجسس على المستخدمين في الولايات المتحدة، والذين يصل عددهم الى 170 مليوناً.

وانضمت حملة الرئيس الديموقراطي بايدن الى “تيك توك” في وقت سابق هذا العام، قبل أشهر من مواجهته الجمهوري ترامب في الانتخابات الرئاسية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وكانت إدارة ترامب حظرت التطبيق على خلفية مخاوف مرتبطة بالأمن القومي. الا أن “تيك توك” تقدم بطلب استئناف وتمكن من تعليق القرار موقتاً في العام 2020، اذ اعتبر القاضي أن الأسباب الموجبة للحظر مبالغ فيها، وأن هذا الإجراء يهدّد حرية التعبير.

ومطلع أيار/مايو، قدّم “تيك توك” و”بايتدانس” شكوى ضد الولايات المتحدة اعتبرا فيها أن القانون الذي أقرّه الكونغرس ووقّعه بايدن “غير دستوري”.

وأكدت “بايتدانس” أنها لا تعتزم بيع التطبيق، ما يجعل من شكواها القضائية التي يرجح أن تصل الى المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الوسيلة الوحيدة للحؤول دون حظر “تيك توك”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق