الفجر سبورت .. حكومة لبنان تفند مزاعم صحيفة التلغراف البريطانية بشأن مطار بيروت وتتوعد بمحاسبتها

فريق رؤيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • وزير النقل اللبناني: كل ما كتب في صحيفة التلغراف غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري

فندت الحكومة اللبنانية ادعاءات صحيفة التلغراف البيريطانية، والتي زعمت أنها حصلت على تصريحات تفيد بأن حزب الله يخزن أسلحة في مطار بيروت. 



وقال وزير النقل اللبناني علي حمية إن الاحتلال طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت نحو 1000 خرق للأجواء اللبنانية. 

وأضاف في تصريحات له تعليقا على مزاعم الصحيفة البريطانية، أن كل ما كتب في صحيفة التلغراف غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري. 



وأشار إلى أن الجمارك اللبنانية تمثل الدولة في حماية مطار الحريري ولا يمكن التشكيك فيها، مؤكدا أن مطار بيروت كان دائما هدفا للاحتلال الإسرائيلي ويتعرض حاليا لحملة من صحيفة التلغراف. 

ودعا إلى وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق مطار بيروت الدولي كما دعا السفراء وكل وسائل الإعلام لجولة ميدانية في كل مرافق مطار رفيق الحريري صباح الاثنين لتفنيد مزاعم الصحيفة البريطانية. 

وأشار إلى أن الحكومة اللبنانية في طور إعداد دعوى قضائية ضد صحيفة التلغراف لأن بيانها يشوه سمعة مطار الحريري. 



وكانت ادعت صحيفة التلغراف البريطانية أن حزب الله يخزن كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار، زاعمة أن المخزون يتضمن صواريخ "فلق" المدفعية غير الموجهة، وصواريخ "فاتح-110" قصيرة المدى، وصواريخ باليستية متنقلة على الطرق، وصواريخ "M-600" بمدى يتراوح بين 150 إلى 200 ميل.

من جهته أصدر اتحاد النقل الجوي في لبنان بيانا جاء فيه حمل صحيفة التلغراف ومن ينقل عنها ويروج أضاليلها كامل المسؤولية عن سلامة اللبنانيين والعاملين في مطار بيروت. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق