بوابة المساء الإخباري

قضية إنزو فيرنانديز لم تنته.. شقيقة رئيس الأرجنتين تتجه إلى سفارة فرنسا - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

قضية إنزو فيرنانديز أثارت ردود فعل واسعة بين الأرجنتين وفرنسا

اعتذرت الحكومة الأرجنتينية من فرنسا عن تصريحات نائبة الرئيس فيكتوريا فيارويل التي وصفت باريس بـ “المستعمرة” والفرنسيين بـ “المنافقين” بعد الجدل الدائر حول هتافات عنصرية بحق لاعبي فرنسا أثناء احتفال المنتخب الأرجنتيني بإحرازه لقب بطولة كوبا أمريكا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة مانويل أدورني خلال مؤتمر صحافي إن كارينا مايلي، سكرتيرة الرئاسة وشقيقة الرئيس خافيير مايلي، توجهت إلى السفارة الفرنسية في العاصمة بوينوس آيرس “لتوضيح أن التعليق المؤسف الذي تم الإدلاء به على وسائل التواصل الاجتماعي كان شخصياً”.

وتابع “ليس موقف الحكومة هو الخلط بين المشاعر الرياضية والقضايا الدبلوماسية”.

وكانت فيارويل نشرت عبر منصة “اكس” (تويتر سابقاً) رسالة دعم للاعب خط وسط تشلسي الإنكليزي إنزو فرنانديز الذي شارك في الهتافات العنصرية بحق لاعبي فرنسا عقب فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الكولومبي 1-0 بعد التمديد في نهائي مسابقة كوبا أمريكا في ميامي.

وكتبت نائبة الرئيس “لن يقوم أي بلد استعماري بترهيبنا بسبب هتافات كرة القدم أو قول الحقائق التي لا يريد الاعتراف بها.. كفى التظاهر بالسخط أيها المنافقون.. إنزو أنا أدعمك”.

ويأتي هذا الجدل مع ترقب وصول الرئيس مايلي إلى باريس بدعوة من الحكومة الفرنسية لحضور افتتاح الألعاب الأولمبية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة أن “العلاقات الدبلوماسية مع فرنسا سليمة”.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم “أدان بشدة الهتافات العنصرية”، وأعلن تقديم شكوى “بسبب هتافات مسيئة ذات طبيعة عنصرية وتمييزية”.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بياناً أدان فيه بشدة أي شكل من أشكال التمييز من جانب أي شخص، بما في ذلك اللاعبين والمشجعين والمسؤولين، وقال إنه يدرس الهتافات التي أدلى بها اللاعبون الأرجنتينيون.

وأمام حجم ردود الفعل، اعتذر فرنانديز “بصدق” الثلاثاء عبر حسابه على إنستغرام، لكن ناديه تشلسي أطلق “إجراءات تأديبية” بحقه.

وفي الأرجنتين، أحدثت الحادثة ضجة أيضاً، اذ أقالت الحكومة نائب وزير الدولة للرياضة خوليو غارّو بعدما طالب النجم ليونيل ميسي قائد “ألبيسيلستي” ورئيس الاتحاد بالاعتذار.

تشيلسي يتخذ إجراء بشأن إنزو فيرنانديز

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي فتح تحقيقًا بشأن واقعة فيديو لاعبه إنزو فيرنانديز خلال احتفاله مع منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2024 وترديد أغنية تحمل عبارات مسيئة ضد مجموعة من لاعبي منتخب فرنسا.

يرى نادي تشيلسي لكرة القدم أن “جميع أشكال السلوك التمييزي غير مقبولة على الإطلاق. ونحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا حيث يشعر الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب .. نحن نقر ونقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا وسوف نستخدم ذلك كفرصة للتثقيف .. قام النادي ببدء إجراءات تأديبية داخلية”.

ويجري تشيلسي الآن تحقيقاً خاصاً به بعد أن وجد لاعبه نفسه في وسط هذه العاصفة، حيث تقول صحف بريطانية أبرزها “ديلي ميرور” إنهم يتعاملون مع الأمر بجدية وسيتعاملون معه وفقاً لذلك.

وظهر فيرنانديز في بث مباشر بينما كان يغني في البداية بشكل عادي مع زملائه في الأرجنتين، قبل أن يبدأ بترديد أغنية عنصرية سبق ترديدها من بعض مشجعي منتخب بلاده خلال كأس العالم 2022.

أزمة العنصرية كانت الأولى فقط.. ورطة جديدة لإنزو فيرنانديز!

أدين نجم نادي تشيلسي، إنزو فيرنانديز، لعدم تقديم معلومات كافية حول قيادته سيارة “بورشه” ارتكبت مخالفة قيادة في كارمارثينشاير بالمملكة المتحدة.

تم اتهام لاعب كرة القدم الأرجنتيني البالغ من العمر 23 عامًا بعدم تقديم معلومات إلى شرطة “دايفد باريس” في 27 ديسمبر من العام الماضي.

وأدين لاعب خط الوسط في فريق الدوري الإنكليزي الممتاز غيابيا في جلسة استماع في محكمة يانيلي القضائية يوم الأربعاء، ومن المقرر أن يصدر الحكم عليه في لانيلي في 11 سبتمبر.

أجل القضاة الجلسة لإصدار الحكم للنظر فيما إذا كانت هناك تدابير مخففة يمكن اتخاذها في تلك الحالة لعدم حرمانه من القيادة.

المخالفات المرورية لها علاقة بخرق الإشارة الحمراء والقيادة دون تأمين، وهي مخالفات قيادة تستوجب التقاضي في المملكة المتحدة وقد تصل عقوبتها إلى منع تراخيص القيادة نهائيًا.

 

أخبار متعلقة :