بوابة المساء الإخباري

خدّر زوجته وجنّد عشرات الرجال للإساءة لها.. دومينيك بيليكوت يعترف: أنا مغتصب - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

في قضية هزّت الرأي العام.. دومينيك بيليكوت يعترف في محاكمة اغتصاب جماعي في فرنسا

دومينيك بيليكوت، الرجل البالغ من العمر 71 عامًا والمتهم بتخدير زوجته حتى النوم وتجنيد العشرات من الرجال لإساءة معاملتها لأكثر من 10 سنوات، اعترف بجميع التهم الموجهة إليه في أول شهادة له منذ بدء المحاكمة في 2 سبتمبر في فرنسا.

وفي إشارة إلى المتهمين الخمسين المتهمين باغتصاب زوجته السابقة جيزيل، قال بيليكوت: “أنا مغتصب مثل الآخرين في هذه الغرفة”. وأضاف: “كلهم يعرفون، ولا يمكنهم قول العكس”.

وقال عن زوجته السابقة: “لم تستحق هذا، كنت سعيدًا جدًا بها”.

وأضاف: “أنا مذنب بما فعلته – أقول لزوجتي وأولادي وأحفادي… أنا نادم على ما فعلته وأطلب المغفرة، حتى لو كان ذلك لا يُغفر”.

بدورها، صرّحت جيزيل أنه من الصعب بالنسبة لها الاستماع إلى هذا”. وتابعت: “لمدة 50 عامًا، عشت مع رجل لم أتخيل أبدًا أنه قد يكون قادرًا على هذا. لقد وثقت به تمامًا”.

وقال بيليكوت، وهو أب وجد، للمحكمة إنه تعرض لتجارب مؤلمة في طفولته، وقال إنه تعرض للإساءة من قبل ممرض ذكر عندما كان في التاسعة من عمره. ووصف أبًا عنيفًا وأمًا تعرضت لجنس عنيف.

ولفت إلى أنه في سن الرابعة عشرة، كمتدرب في موقع بناء، أُجبر على أن يشهد ويشارك في اغتصاب جماعي لامرأة. وقال للمحكمة: “كان الأمر ثقيلًا للغاية”.

وعندما سُئل عن زواجه من جيزيل، قال بيليكوت إنه فكر في الانتحار عندما علم أنها كانت تخونه. وقال إنه أراد أن يصطدم بسيارته بصف من الأشجار، لكنه افتقر إلى الشجاعة. وأضاف: “ربما كان ينبغي لي أن أفعل ذلك”.

كما توسع بيليكوت في الحديث عن مشاعره تجاه جيزيل، التي قال إنه “كان مجنونًا بها”، وأضاف: “لقد أحببتها كثيرًا، وما زلت أحبها”.

وتابع: “لقد أحببتها جيدًا لمدة 40 عامًا وأحببتها بسوء لمدة 10 أعوام”، في إشارة على ما يبدو إلى العقد الذي خدرها فيه وأساء معاملتها.

وسُئل أيضًا عن آلاف مقاطع الفيديو التي صورها لرجال يعتدون على زوجته فاقدة الوعي. وقد عثر عليها المحققون وكانت مفيدة في تعقب الرجال الخمسين المتهمين الآن بالاغتصاب.

وقد اعترف بيليكوت بأنه قام بتصوير الرجال جزئيًا من أجل “المتعة”، ولكن أيضًا “كتأمين، حيث أنه بفضل الفيديوهات تمكنا اليوم من العثور على الأشخاص الذين شاركوا في هذا”.

وعلى الرغم من عدم السماح بكاميرات في المحكمة، فإن المحاكمة مفتوحة للجمهور بناءً على طلب جيزيل بيليكوت، التي تنازلت عن حقها في عدم الكشف عن هويتها في بداية الإجراءات. وقال فريقها القانوني إن فتح المحاكمة من شأنه أن يحول “العار” مرة أخرى إلى المتهمين.

وكان بيليكوت، الذي تم تشخيصه بعدوى في الكلى وحصوات في الكلى، غائبًا عن المحكمة لمدة أسبوع تقريبًا بسبب المرض. ومن المقرر أن يدلي بشهادته طوال اليوم، على الرغم من أنه سيُسمح له بأخذ فترات راحة متكررة.

وأثارت القضية غضبًا في جميع أنحاء فرنسا، حيث تظاهر الآلاف في نهاية الأسبوع للمطالبة بإنهاء الاغتصاب ودعمًا لجيزيل بيليكوت. وكانت قد طلبت أن تكون المحاكمة مفتوحة للجمهور لزيادة الوعي بشأن استخدام المخدرات لارتكاب الاعتداء الجنسي. وقالت للمتظاهرين يوم الاثنين: “بفضلكم، لدي القوة لرؤية هذه المعركة حتى النهاية”.

أخبار متعلقة :