بوابة المساء الإخباري

آخرها استقالة الرئيس التنفيذي للنادي.. عاصفة في روما بسبب إقالة دي روسي - المساء الاخباري

ننشر لكم من خلال موقعكم " المساء الاخباري"

دي روسي أقيل من تدريب روما بعد سلسلة من النتائج المخيبة بالدوري الإيطالي

قال نادي روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد إن رئيسته التنفيذية لينا سولوكو استقالت من منصبها في أعقاب غضب الجماهير من إقالة المدرب دانييلي دي روسي يوم الأربعاء الماضي.

وقال روما في بيان قصير على موقعه على الإنترنت: “نشكر لينا على خدماتها المخلصة خلال فترة حرجة بالنسبة للنادي ونتمنى لها التوفيق في مساعيها المستقبلية”.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن الشرطة كانت تقيم ما إذا كانت سولوكو تحتاج إلى تعزيز الأمن بعد ظهور لافتة تهديد في ملعب تدريب النادي.

وتحملت المحامية الرياضية اليونانية العبء الأكبر من غضب الجماهير بسبب إقالة دي روسي من تدريب الفريق بعد سلسلة من المباريات الأربع التي لم يحقق فيها روما أي فوز في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وخرجت احتجاجات من جانب جماهير “الذئاب” في الأيام الماضية بعد الإقالة المفاجئة لدانييلي دي روسي.

وفي المركز التدريبي الرياضي “تريجوريا” أثناء الليل، ظهرت لافتة عليها رسالة من جانب جماهير الفريق كُتب عليها: “دانييلي دي روسي بحر روما، لينا هي شر روما”.

وكانت تلك اللافتة ضد المديرة التنفيذية للنادي، لينا سولوكو، حيث يقال بأن السيدة التي نالت منصب الرئيس التنفيذي للنادي في أبريل 2023 كانت السبب في إقالة جوزيه مورينيو ثم دانييلي دي روسي، وأن الخلافات بينها وبين دي روسي كلفته الإقالة من منصبه.

وذكرت التقارير بأن هناك كانت خلافات بين لينا سولوكو ودي روسي بخصوص سوق الانتقالات، وترددت شائعات حول أن سولوكو كانت مترددة في تجديد عقد دي روسي حتى عام 2027 وكانت تدرس إمكانية تعيين رافائيل بالادينو الذي تم تعيينه بعد ذلك كمدرب لفريق فيورنتينا.

وتولى دي روسي، الذي أمضى نحو عقدين من الزمان كلاعب في النادي الإيطالي، منصب المدير الفني للفريق في يناير/كانون الثاني الماضي بعد إقالة جوزيه مورينيو.

وحل محله المدرب السابق لتورينو إيفان يوريتش الذي سيتولى المسؤولية عندما يستضيف روما فريق أودينيزي يوم الأحد.

تم تعيين سولوكو في أبريل 2023 من قبل عائلة فريدكين الأمريكية، مالكة نادي روما. كانت في السابق الرئيسة التنفيذية لنادي أوليمبياكوس بيرايوس اليوناني.

أخبار متعلقة :