بوابة المساء الإخباري

الأردن والجنائية الدولية يبحثان جرائم حرب الاحتلال الإسرائيلى بحق الشعب الفلسطينى فى غزة - المساء الاخباري

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى، مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، الأربعاء، أهمية تطبيق القانوني الدولي والقانوني الدولي الإنساني دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير.

كما تناولت المباحثات جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ووجوب محاسبة المسؤولين عنها، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

كما بحث الصفدي، مع وزيرة الخارجية الفنلندية إلينا فالتونين، الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وتناولت المباحثات بين الجانبين ،التصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع.

وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما عقد الصفدي، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية اليوم، لقاء مع نظيره وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن بحثا فيه الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع.

كما بحثا ضرورة دعم الجهود الرامية إلى تفعيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما يكفل تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين.

وتأتي الاجتماعات على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أخبار متعلقة :