بوابة المساء الإخباري

الفجر سبورت .. معجزة ربانية لاتقدر بثمن لفاكهة مجففة ورخيصة تعالج فقر الدم وتعزز الذاكرة وتجعل عظامك قوية وكأنها قطعة حديد.!

انت الأن تتابع خبر معجزة ربانية لاتقدر بثمن لفاكهة مجففة ورخيصة تعالج فقر الدم وتعزز الذاكرة وتجعل عظامك قوية وكأنها قطعة حديد.! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - يُعد الزبيب الأسود، المعروف بكونه عنباً مجففاً تحت أشعة الشمس، مكوناً شائعاً في تحضير الحلويات ويضاف أيضاً إلى مختلف الأطباق.

تتعدد فوائده الصحية

  • حيث يسهم في تعزيز الذاكرة، إذ يُنصح باستهلاك حوالي 21 حبة يومياً لتحسين الذاكرة. كما أنه يلعب دوراً هاماً في خفض مستويات الكولسترول الضار بالدم نظراً لغناه بالألياف الغذائية الذائبة التي تساعد في تنظيم نقل وإزالة الكولسترول بفضل تركيباتها المضادة له، ويحتوي أيضاً على مضادات أكسدة تعمل على تثبيط الإنزيمات الممتصة للكولسترول.

بالإضافة إلى ذلك

  • يُعتبر الزبيب الأسود مصدراً رائعاً للحديد، مما يجعله مفيداً في علاج فقر الدم حيث يُنصح بتناول ربع كوب منه يومياً. ويُساهم أيضاً في تخفيض ضغط الدم نظراً لغناه بالبوتاسيوم الذي يساعد في التقليل من مستويات الصوديوم في الجسم، العنصر المسؤول عن زيادة ضغط الدم. تناول الزبيب الأسود يومياً في الصباح قد يكون فعالاً في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية والوعائية.
  • يحتوي الزبيب الأسود كذلك على كميات جيدة من الكالسيوم، الضروري لبناء وتقوية العظام، وهذا يجعله مفيداً في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها. لذلك، يُنصح بإدراج الزبيب الأسود في النظام الغذائي لاستفادة من خواصه الصحية المتعددة.

أحمد صلاح