استمرار تلقى طلبات الناشرين للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب - المساء الاخباري

استمرار تلقى طلبات الناشرين للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب - المساء الاخباري
استمرار تلقى طلبات الناشرين للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب - المساء الاخباري

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، عن استمرارية فتح باب الاشتراك أمام الناشرين المصريين والعرب الراغبين فى المشاركة بمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ 56 خلال الفترة من 7 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2024.

يتم الاشتراك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025 من خلال التسجيل الإلكتروني للناشرين على منصة المعرض، مع العلم أن إصدارات الناشرين كافة سوف يعلن عنها في البوابة والتطبيق الخاص بالمعرض.

وضعت الهيئة المصرية العامة للكتاب شروطا خاصة لاشتراك الناشرين فى معرض القاهرة الدولي للكتاب فى نسخته الـ 56 لعام 2025، منها:

1 ـ أن يكون الناشر مسجلاً فى اتحاد الناشرين العرب، أو الاتحاد الإقليمي للدولة، على أن يتم تقديم خطاب حديث من الاتحاد بتاريخ ورقم الدورة، يفيد قيده بالاتحاد التابع له، وليس عليه أي أحكام قضائية تتعلق بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، ويجوز اشتراك غير الأعضاء للمؤسسات الدولية غير المصرية، والحكومية المصرية.

2 ـ بالنسبة لمكتبات سور الأزبكية، يجب أن تكون المكتبة مسجلة في جمعية مكتبات سور الأزبكية، على أن يتم تقديم خطاب بتاريخ حديث من الجمعية يفيد قيده، وليس عليه أحكام قضائية تتعلق بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، على أن تكون الجمعية مسئولة مسئولية قانونية وفق أحكام قانون مكافحة حقوق الملكية الفكرية.

3 ـ أن تشكل الكتب الحديثة الصادرة عام 2023/2022 نسبة 25% على الأقل، أو ثلاث سنوات بنسبة 50% من الكتب المعروضة مع وجود بضاعة حاضرة للتسليم.

4 ـ يعرض المشترك إنتاجه فقط من الكتب والمطبوعات، وله الحق في عرض كتب، أو مطبوعات دار نشر أخرى غير مشتركة في المعرض، بحد أقصى اثنتان من دور نشر أعضاء في الاتحاد الإقليمي بموجب توكيل رسمي من كل دار، وسداد مبلغ 2000 جنيها عن كل توكيل بداية من المساحة 2m36)، مبينا به عناوين الكتب، وعدد النسخ،من اتحاد الناشرين الإقليمي، على أن تقدم هذه التوكيلات لإدارة المعرض قبل بداية المعرض بشهر.

5 ـ عند عرض، أو بيع كتب، أو مطبوعات تتعلق بالعقيدة الإسلامية قادمة من خارج جمهورية مصر العربية، تقع المسئولية على عاتق دار النشر؛ حيث إن الكتب تعرض على الأجهزة الرقابية في منافذ الدخول.

6 ـ يقدم الناشر، أو المشترك إقرارًا بعدم صدور أي أحكام قضائية ضده تثبت إدانته في قضايا الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، أو قضايا تزوير خاصة بالنشر، أو الاعتداء على حق المؤلف، أو أية عقوبة مخلة بالشرف، فضلا عن إقرار بعدم توقيع عقوبة جزائية ضده من قبل اتحاد الناشرين العرب، أو الاتحاد الإقليمي التابع له.

7 ـ يكون صاحب الدار دون غيره مسؤولًا مسئولية كاملة عن أي أعمال، أو تصرفات غير مشروعة تصدر منه، أو ممن يتبعه، ويكون مسؤولًا وحده عن تعويض هذه الأضرار دون أدنى مسئولية على الهيئة، أو إدارة المعرض في ذلك.

8 ـ المراعاة الكاملة لحرية الفكر والإبداع، مع مراعاة المبادئ التي يقرها القانون المصري، بما لا يخالف أحكامه المقررة.

9 ـ الخضوع الكامل للقوانين المصرية ذات الصلة كافة.

10 ـ يتم تسليم الأجنحة للسادة المشتركين قبل الافتتاح بيومين، ويكون العمل خلال 24 ساعة في اليوم، ويلزم المشترك بالمحافظة التامة على الجناح الخاص به، وتسليمه للهيئة بحالته وقت تسلمه بعد انتهاء آخر يوم للمعرض، وفي خلال 24 ساعة على أقصى تقدير، ويكون مسئولا ً مسئولية تامة عن نقل محتويات الجناح خارج الصالة، وفي حالة تأخره بعد هذه الفترة يتم تحميله النفقات الناجمة عن ذلك كافة.

11 ـ لا بد من عرض الكتب للجمهور، ويمنع منعًا باتًا تخزين الكتب، أو الكراتين داخل الجناح، وفي حالة المخالفة يتم غلق الجناح لحين إزالة المخالفة مع توقيع الغرامة المقررة على لائحة الجزاءات .

12-  يتم سداد 75% من قيمة الاشتراك بحد أقصى 72 ساعة، بعد موافقة الإدارة على الاشتراك بالمعرض، وسداد 25% باقي قيمة الاشتراك قبل بدء المعرض بـ48 ساعة بحد أقصى، ويستثنى من ذلك مساحة ( 9m² -18m²)، يتم سداد قيمة الاشتراك كاملة، وفي حالة عدم الدفع يلغى الحجز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسلحة النارية القاتلة فى العصر الذهبى للقراصنة.. اعرف التفاصيل - المساء الاخباري
التالى كتب ضد الإلحاد.. رحلتى من الشك إلى الإيمان للدكتور مصطفى محمود - المساء الاخباري