منهم لمياء أنور من مصر.. مهرجان كلباء المسرحي يعلن أسماء أعضاء لجنة التحكيم - المساء الاخباري

منهم لمياء أنور من مصر.. مهرجان كلباء المسرحي يعلن أسماء أعضاء لجنة التحكيم - المساء الاخباري
منهم لمياء أنور من مصر.. مهرجان كلباء المسرحي يعلن أسماء أعضاء لجنة التحكيم - المساء الاخباري

أعلن مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته الحادية عشرة، عن أسماء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية والتي تضم مسرحيين من دول عربية مختلفة فمن (مصر) د. لمياء أنور، ومن (تونس) الفنان الفنان نصر الدين عبيدي، ومن (الأردن) الفنان زيد خليل، ومن (الإمارات)، الفنان عيسى كايد، والفنان علي العامري من (الإمارات).

وتقام فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، خلال الفترة من27 سبتمبر الحالي إلى الأول من أكتوبر المقبل، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ويمثل منصة لاكتشاف وتأهيل وإبراز هواة "أبو الفنون" في المنطقة الشرقية.

ويحتفي المهرجان الذي تقام فعالياته في المركز الثقافي لمدينة كلباء، في دورته الجديدة، بالفنان يوسف الكعبي، تقديراً لمسيرته المسرحية الثرية، وتثميناً لجهوده في إثراء الساحة الفنية بالمنطقة الشرقية، ورفع الكعبي، أسمى عبارات الشكر والامتنان إلى حاكم الشارقة، على رعايته ودعمه السخي للمسرح والمسرحيين في الدولة والوطن العربي، وعلى تأسيس سموه هذا المهرجان.

يعد مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، مختبراً سنوياً لمتدربي الورش والدورات المسرحية التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة بمشاركة مجموعة من المختصين من خارج الدولة وداخلها، ويعد فرصة للشباب لإظهار قدراتهم المبدعة وأسئلتهم وأحلامهم وتطلعاتهم، ينشط المهرجان الساحة المسرحية في المنطقة الشرقية التي تتمتع بموقعاً استراتيجياً ولديها حضور اجتماعي وثقافي، كما يساعد على رفد الحركة المسرحية الإماراتية بطاقات شبابية جديدة في الاخراج المسرحي، ما يميز المهرجان أنه يقدم عروضه باللغة العربية الفصحى، الوعاء الحامل لثقافتنا العربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كائنات من طاقة.. رواية جديدة لـ محمد فتى يرويها الذكاء الاصطناعي - المساء الاخباري
التالى ذاكرة اليوم.. العثور على حطام تيتانيك وميلاد إيهاب نافع ورحيل الإمام البخاري - المساء الاخباري