أغنى رجال بريطانيا.. من هو مايك لينش الملياردير المفقود في صقلية؟ - بوابة المساء الاخباري

أعلنت السلطات الإيطالية، اختفاء رجل الأعمال البريطاني مايك لينش، بحادث غرق مركب سياحي في مقاطعة باليرمو الإيطالية بسبب سوء الأحوال الجوية.

اختفاء مايك لينش

وأوضحت هيئة الحماية المدنية الإيطالية، أن زوارق دورية خفر السواحل أنقذت 15 شخصا بينهم زوجة رجل الأعمال البريطاني، ويجري البحث عن 6 مفقودين بينهم لينش.

مايك لينش

وقال خفر السواحل الإيطالي، إن رجلا لقي مصرعه، وفُقد ستة آخرون، من بينهم مايك لينش رائد الأعمال البريطاني في مجال التكنولوجيا، وذلك بعدما ضربت عاصفة عنيفة على نحو غير متوقع يختا فاخرا قبالة باليرمو عاصمة إقليم صقلية.

غرق يخت في صقيلة

وقال خفر السواحل إنه تم العثور على اليخت الشراعي على عمق 49 مترا، وإن الغواصين يتفقدون الحطام، موضحًا أن المفقودين من جنسيات بريطانية وأميركية وكندية.

وأضاف خفر السواحل في بيان أن اليخت الشراعي الذي يحمل اسم «بايجان» ويرفع علم بريطانيا، يبلغ طوله 56 مترا غرق وعلى متنه 22 شخصا قبل شروق الشمس بقليل بالقرب من ميناء بورتيتشيلو بسبب سوء أحوال الطقس.

الملياردير مايك لينش

ومن جانبها ذكرت صحيفة «الغارديان» أنه تم تأكيد مقتل رجل، ويعتقد أنه رئيس الطهاة في السفينة، وأن ستة آخرين بمن فيهم لينش وابنته البالغة من العمر 18 عاما في عداد المفقودين مساء الاثنين.

اختفاء يخت الملياردير مايك لينش

وبحسب شبكة «سي أن أن»، فقد تم إنقاذ خمسة عشر شخصا، بمن فيهم زوجة لينش، أنجيلا باكاريس، وتم نقل طفلة جوا إلى مستشفى الأطفال في باليرمو، وأنه تم نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفى في المجموع، وفقا لمكتب رئيس البلدية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن المسؤولين البريطانيين على اتصال بالسلطات المحلية بشأن الحادث وإنهم مستعدون لتقديم الدعم القنصلي للبريطانيين المتضررين.

مايك لينش

من هو مايك لينش؟

ولد مايك لينش 16 يونيو 1965، ويبلغ من العمر 59 عامًا، وهو رائد أعمال تكنولوجي بريطاني أيرلندي، يُعرف بأنه المؤسس المشارك لشركة «Autonomy Corporation» المتعددة الجنسيات لتكنولوجيا المعلومات.

كما أنه مؤسس شركة «Invoke Capital»، وأصبح لينش أحد المؤسسين المشاركين، لشركة الأمن السيبراني Darktrace، كما شغل العديد من الأدوار الأخرى، بما في ذلك بصفة استشارية.

مايك لينش

من هو مايك لينش الملياردير المفقود في صقلية؟

بعد حصوله على درجة الدكتوراه وأبحاث ما بعد الدكتوراه في جامعة كامبريدج، طبق أبحاثه في التعلم الآلي لإنشاء شركات برمجيات وأصبح شخصية بارزة في «Silicon Fen».

مايك لينش

وأدى بيع Autonomy لشركة Hewlett-Packard في عام 2011 إلى اتهامات بالاحتيال وأدى إلى رفع دعوى مدنية في المملكة المتحدة وتسليم لينش إلى الولايات المتحدة، حيث خضع للمحاكمة في مارس 2024 ووجد أنه غير مذنب بجميع التهم في يونيو 2024.

اقرأ أيضاً
حذَّر من حروب الجيل الخامس في التسعينيات.. أسامة أنور عكاشة يعود للحياة من «الباب الأخضر»

نهاية مأساوية لـ «الغواصة تيتان».. ما السبب وراء غرقها ووفاة ركابها بالكامل؟

«الأكسجين انتهى وحياتهم مستحيلة».. كيف سيتم إحضار الغواصة المفقودة إلى السطح | تفاصيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل مواجهة ديربي الغضب.. قصة أغرب مهاجم في تاريخ لقاءات الإنتر وميلان . المساء الاخباري
التالى العظمى بالقاهرة 32.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 - بوابة المساء الاخباري