بوابة المساء الإخباري

وزارة الثقافة تبدأ التحضير لسيمبوزيوم أسوان للنحت 2025 - المساء الاخباري

فى إطار خطة وزارة الثقافة للوصول بالخدمة الثقافية إلى ربوع مصر، وبناء على توجيهات أ.د. أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، اجتمع صباح اليوم الأربعاء المعمارى حمدى السطوحى رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمقر ديوان المحافظة، لمناقشة التجهيزات الجارية لإقامة الدورة التاسعة والعشرين من سيمبوزبوم أسوان الدولى للنحت على الجرانيت، والذى يقام خلال الفترة من منتصف يناير القادم وحتى 22 فبراير 2025. وحضر الاجتماع مهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية والهندسية بالمحافظة والوزارة.

تناول الاجتماع دراسة إقامة أنشطة ثقافية وفنية مصاحبة لفعاليات الدورة الجديدة، وتأثيرها على المجتمع الأسوانى بشكل عام وعلى المهتمين بفن النحت بشكل خاص.

كما تطرق الاجتماع لكيفية إقامة أنشطة داخل المؤسسات التعليمية بالمدارس والجامعات من أجل توسيع المعرفة بأهمية سيمبوزيوم النحت لدى النشء والشباب، وكذلك التعرف على فنون وثقافات الهوية المصرية وإحداث حراك ثقافى ومعرفى بالمحافظة.

وقال "السطوحي" إن اجتماع اليوم بحث اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية التى تستهدف إنجاح الدورة القادمة، وتعظم الدور الذى يلعبه السيمبوزيوم، وأن يكون له تأثير تفاعلى مع المجتمع من خلال التعاون الكبير مع محافظة أسوان، والتى دائما ما تقدم الدعم الكبير فى إنجاح فعاليات السيمبوزيوم منذ إنشاؤه.

كما تم الاتفاق على دراسة وضع القطع الفنية الناتجة على مدار دورات السيمبوزيوم السابقة، والتى تم وضعها فى الفارغات العامة ضمن خطة تجميل المحافظة، من اجل إعادة صياغتها وفقاً للدراسات البصرية الحالية بشكل يتعامل ايجابياً مع قيمتها الفنية والثقافية.

يذكر أن الدورة القادمة هى الدورة رقم 29 للسيمبوزيوم الذى يعد الأول من نوعه فى المنطقة، وينظمه صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة منذ عام 1996.

أخبار متعلقة :