الخارجية الروسية تدعو للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان - المساء الاخباري

الخارجية الروسية تدعو للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان - المساء الاخباري
الخارجية الروسية تدعو للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان - المساء الاخباري

أكد نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى فيرشينين أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن الالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 يظل ​​المفتاح لتهدئة التوترات وتجنب إراقة الدماء فى لبنان.

وأضاف فيرشينين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" : "إننا نفترض بشكل ثابت أن الالتزام الكامل والشامل بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 أمر ضرورى، فهو يجمع بين التزامات إسرائيل بالامتناع عن جميع العمليات العسكرية الهجومية والانسحاب من جنوب لبنان وإنهاء احتلال لبنان مع أحكام تتعلق بانسحاب حزب الله لجميع قواته".

وأعرب نائب وزير الخارجية عن دعمه الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان (يونيفيل) التى تلعب الدور الرئيسى فى تحقيق الاستقرار على طول ما يسمى بالخط الأزرق الذى يفصل بين لبنان وإسرائيل.

وتابع "إن شبح الحرب الكبرى الذي يلوح في الأفق في الشرق الأوسط لا يمكن منعه إلا بوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، حيث تجاوز عدد ضحايا الحملة العسكرية اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل بالفعل 42 ألف شخص".

وأضاف "أن تقاعس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذى أصبح رهينة بحكم الأمر الواقع في يد أحد الأعضاء الدائمين، أمر غير مقبول، خاصة وأن لديه مجموعة واسعة من الأدوات الفعالة لدفع الأطراف المتحاربة إلى السلام، مبينا أن هذا النهج سيساعد في إنقاذ العديد من الأرواح، بما في ذلك أرواح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكثر من 300.. غارات إسرائيلية متواصلة على جنوب لبنان وشرقها - المساء الاخباري
التالى إعلام إسرائيلى: نقابة المعلمين تعلن إضرابا شاملا اليوم فى المدارس الثانوية - المساء الاخباري