الأونروا: 4 من كل 5 مبانٍ مدرسية بغزة تعرضت للقصف المباشر المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت إيناس حمدان، مدير المكتب الإعلامي لهيئة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، إن الحرب على قطاع غزة كانت مدمرة على جميع المستويات بالأخص على الأطفال، إذ إنها الفئة التي دفعت الثمن الأكبر، نتيجة لكل ما يتعرض له الأطفال من أضرار نفسية وجسدية واضطرابات ما بعد الصدمة بسبب هول ما شاهدوه خلال الأشهر الماضية، مشيرةً إلى أنّ 4 من كل 5 مبانٍ مدرسية بغزة تعرضت للقصف المباشر.

وأضافت «حمدان» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسف" التي أصدرتها منذ فترة أوضحت أن هناك أكثر من 17 ألف طفل غير مصحوبين كانت بسبب الأحداث المأساوية لهذه الحرب، فضلًا عن التصريح الصادر عن أونروا بشأن ضياع عام دراسي من عمرهم.

وأوضحت، أن حياة الأطفال بقطاع غزة مليئة بالمأساة والمشقة، فهم يقوموا بمهام يصعب على الأطفال في مثل سنهم القيام بها، مشددة على أن الحياة أصبحت كارثية، في المدراس التي كان تقوم بتقديم الخدمات التعليمية تم قصفها وتدميرها بالكامل.

وتابعت، الأونروا بدأت في بعض الأنشطة الغير رسمية، كالأنشطة الترفيهية مثل القراءة والكتابة والرسم والرياضة، تقوم بها في مراكز الإيواء بقطاع غزة، ويشرف المرشدون النفسيون وبعض المدرسين الذين كانوا يعملون في الأنروا عليها، حتى يخفف من الضغط النفسي الذي يعاني منه الأطفال في قطاع غزة خلال هذه الفترة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري