خبير سياسي: تل أبيب تريد الحرب مع طهران لتنفيذ ضربات لبعض المواقع الإيرانية . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

قال الدكتور عصام  ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية والإستراتيجية، إن رد إيران على دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر أحد السيناريوهات العسكرية المطروحة بين طهران وتل أبيب.

وأضاف «ملكاوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إيران خسرت مرتين، أولها حينما تلكأت وتباطئت في مساعدة المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023،  ولو ما فعلت ذلك لما كانت استمرت الحرب، والثانية حينما تأخرت في الرد على  إسرائيل بعد اغتيال هنية في العاصمة طهران، واغتيال فؤاد شكر.

وأوضح أستاذ الدراسات السياسية والإستراتيجية، أن تأخر الرد الإيراني حتى الآن يعني عدم قدرتها على الرد، ولكن ما يبدو أن ترميم الصورة الإيرانية التي أرادت الولايات المتحدة الأمريكية أن تظهرها، تزعج إسرائيل، إذ إن العلاقة بين  تل أبيب وطهران تنافسية في منطقة الشرق الأوسط، وليست ثارية.  

وأشار إلى، أن الإستخبارات الأمريكية تقول إنه لا يوجد ما يدلل على أن إيران خففت من تصعيد ضرباتها أو أنه لن ترد إسرائيل، متابعا: «تل أبيب  تريد أن تقدم مع  طهران على الاشتراك بالحرب لتنفيذ ضربة الردع لبعض المناطق الإيرانية التي ترى أنها تحدد أمنها القومي، ولكن إيران يمكنها الرد على إسرائيل بمخزونها من القنابل النووية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نور الشربيني تتوج بأول بطوله ماسية المساء الاخباري ..
التالى كادت تدمع عيناه.. مصطفى بكري يعرض مشهدا مروعا لإجبار «الدعم السريع» طفلة سودانية على حفر قبرها بيدها - بوابة المساء الاخباري