"التعاون الإسلامي" تدين بشدة تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية وتدعو لمحاسبتهم . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة، الإرهاب المنظم والجرائم اليومية التي ترتكبها عصابات المستعمرين المتطرفين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها هجومها المروع على قرية جيت شرق قلقيلية، من خلال إطلاق النار العشوائي على المدنيين، وإتلاف ممتلكاتهم وإحراق منازلهم ومركباتهم وأراضيهم الزراعية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم.

واعتبرت المنظمة ذلك، امتدادا للعدوان الإسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، محمّلةً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الجرائم الآثمة، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

كما طالبت المنظمة المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، تحمل مسؤولياته تجاه ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضمان الوقف الفوري والشامل لهذا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس.

كما جددت المنظمة دعوتها المجتمع الدولي إلى ضرورة إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، بتفكيك جميع المستوطنات الاستعمارية ومليشياتها الإرهابية في الأرض الفلسطينية المحتلة ورفع الحماية السياسية والقانونية عنها وتصنيفها كمنظمات إرهابية، وإنهاء منظومة الاحتلال الاستعماري غير الشرعي لأرض دولة فلسطين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الشباب يتابع حالة الكابتن إيهاب جلال المساء الاخباري ..
التالى وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعاً مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس . المساء الاخباري