استشهاد فلسطينية و3 أطفال بقصف إسرائيلي على خيمة نازحين في خان يونس . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استُشهِدت فلسطينية و3 أطفال، اليوم الجمعة، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة للنازحين في منطقة المواصي غربي خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إنَّ غارة إسرائيلية استهدفت خيمة لنازحين قرب مؤسسة "أطباء بلا حدود" غربي خان يونس، أسفرت عن استشهاد 4 مواطنين هم سيدة و3 أطفال.

وهذه المنطقة ضمن المناطق التي سبق أن ادعى الاحتلال الإسرائيلي تصنيفها "إنسانية آمنة"، قبل أن يخرجها من هذا التصنيف.

وصباح الجمعة، قلص الاحتلال الإسرائيلي "المنطقة الإنسانية" في مدينتي خان يونس ودير البلح، إذ طلب من سكان عدة مناطق الإخلاء، ليبدأ مئات النازحين نزوحًا جديدًا.

وعلى أقل من خُمس مساحة قطاع غزة، يعيش أكثر من 1.7 مليون مواطن نازح في منطقة المواصي ومحيطها (غرب)، التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية نتيجة حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة، بحسب منظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مرورًا بغرب خان يونس حتى غرب رفح جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40005 فلسطينيين وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبراء يرسمون مصير أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي غدا - بوابة المساء الاخباري
التالى رسميا.. الإفتاء تعلن موعد المولد النبوي الشريف 2024 - بوابة المساء الاخباري