بسبب التعريفات الجديدة.. السيارات الكهربائية الصينية تخسر مكانتها في الاتحاد الأوروبي المساء الاخباري ..

بسبب التعريفات الجديدة.. السيارات الكهربائية الصينية تخسر مكانتها في الاتحاد الأوروبي

السبت 17 أغسطس 2024

رئيس مجلسى الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

العالم

السبت 17/أغسطس/2024 - 12:30 م
المركبات الكهربائية
المركبات الكهربائية الصينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ذكرت غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية؛ أن الاتحاد الأوروبي قد يخسر الاستثمارات الصينية في أوروبا من خلال فرضه رسوم مكافحة الدعم على المركبات الكهربائية الصينية.
وأضافت الغرفة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت - أن الشركات الصينية أعربت عن قلقها الشديد إزاء التقارير التي عرّف الاتحاد الأوروبي من خلالها المركبات الكهربائية الصينية على أنها "مدعومة" يمكن أن تصبح ذريعة لبدء تحقيقات في الدعم الأجنبي في المستقبل مع الشركات الصينية التي تستثمر في أوروبا.
وأشارت إلى أن العديد من شركات السيارات الصينية بدأت أو خططت للاستثمار أو العمل في أوروبا قبل إطلاق الاتحاد الأوروبي تحقيقه في مكافحة الدعم للمركبات الكهربائية الصينية، إلا أن العديد من شركات المركبات الكهربائية الصينية أعربت ومنذ قرار الاتحاد الأوروبي فرض رسوم تعويضية مؤقتة عن مخاوفها بشأن التحقيق والمخاطر المحتملة للاستثمار في أوروبا.
وقالت الغرفة إن شركات المركبات الكهربائية الصينية تولي اهتماما وثيقا للتقدم المحرز في تحقيقات الاتحاد الأوروبي لمكافحة الدعم، وإنها ستُقيّم مخاطر الاستثمار في أوروبا وتتخذ قرارات الاستثمار وفقا لذلك.
وأضافت الغرفة أن السلسلة الصناعية للسيارات بين الصين والاتحاد الأوروبي مترابطة وتتميز بآفاق تعاون واسعة، معربة عن أملها في أن يمضي الاتحاد الأوروبي نحو موقف مفتوح وتعاوني، ويوقف التحقيقات المذكورة في أقرب وقت ممكن، وأن يعمل على دعم التعاون الشامل في صناعة السيارات بين الصين والاتحاد الأوروبي.
 

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري