بحضور وزير الرياضة.. اللجنة البارالمبية تكشف تفاصيل المشاركة فى بارالمبياد باريس . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقدت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرا صحفيا، اليوم السبت، للإعلان عن تفاصيل المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية التى تقام بباريس فى الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الحداد وكيل الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمود عبد العزيز مدير الإدارة المركزية للاتحادات النوعية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، بالإضافة إلى نادين دوليتر ممثل السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وحرص وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر إلى السفارة الفرنسية على دعم البعثة البارالمبية، وقال صبحى خلال المؤتمر الصحفى أن هناك  ثلاث رياضات بارالمبية تشارك لأول مرة هي الباراكانوى والبوتشا والتجديف البارالمبي.

وأضاف أنه يرسل برقية شكر من الأبطال البارالمبيين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لأنه قبل عام 2014 كان هناك رؤية مختلفة بالاهتمام الإنساني بكل من هم ذوي إعاقة وقدرات خاصة، وبعد اهتمام الرئيس وتحديدا منذ 2014 تبدل الحال إلى الأفضل، من الخجل من الأبناء ذوى القدرات لدى بعض الأسر إلى التباهى والتفاخر بهم لأنهم أبطال.

وأشار صبحى إلى أنه تم الإعلان عن المساواة بين الأولمبيين والبارالمبين فى المكافأت الخاصة بالميداليات، وكشف أن الافتتاح سيكون أمام المسلة الفرعونية في ميدان الكونكورد بباريس.

من جانبه أعلن الدكتور حسام الدين مصطفى خلال المؤتمر عن اختيار الثنائي رحاب أحمد رضوان بطلة رفع الأثقال، وعلي الزيني بطل التجديف، لرفع العلم المصرى فى طابور افتتاح الدورة البارالمبية.

وأكد رئيس اللجنة البارالمبية المصرية أن استعداد  اللجنة والمنتخبات البارالمبية للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التى تقام بباريس فى الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر، بدأ منذ عامين ونصف العام تقريبا.

وحرص حسام الدين مصطفى، على توجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه ومساندته للرياضيين من ذوي الإعاقة، وقرار الحكومة بالمساواة بين البعثة الأولمبية والبارالمبية.

وأضاف أن الدورة يشارك بها 54  لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، من بينهم 25 لاعب من مستخدمى الكراسي المتحركة، و7 من ذوي الإعاقة البصرية، بالإضافة إلى الرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء المساء الاخباري ..
التالى «مش مصدق».. أول تعليق من نجم الأهلي بعد وفاة إيهاب جلال - بوابة المساء الاخباري