«أردوغان»: إنهاء الإبادة الجماعية في غزة أولوية لمصر وتركيا - بوابة المساء الاخباري

«أردوغان»: إنهاء الإبادة الجماعية في غزة أولوية لمصر وتركيا

مصر وتركيا توقعان على عدد من الاتفاقيات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ الوضع في فلسطين في قلب مناقشاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موضحًا، أن لدى البلدين موقفا مشتركا في هذا الشأن.

وأضاف أدروغان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إنهاء الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار الدائم في أقرب وقت ممكن وتدفق المساعدات الإنسانية مازال يمثل أولوية.

وتابع الرئيس التركي: "أشكر السلطات المصرية، وخاصة جمعية الهلال الأحمر المصرية على تعاونها مع الهلال الأحمر التركي".

وأكد: «تضيف إسرائيل إلى جرائمها جريمة جديدة من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ولم تتمكن الإدارة الإسرائيلية من كسر المقاومة بإلقاء آلاف الأطنان من القنابل، فهي تحاول تدمير الشعب الفلسطيني من خلال الحكم عليه بالجوع والعطش».

بث مباشر.. مؤتمر صحفى لـ«السيسي» و«أردوغان»

وتبث فضائية «القاهرة الإخبارية»، بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي للرئيسين عبد الفتاح السيسي، ورجب طيب أردوغان، عقب، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم، الأربعاء، إلى أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان. حيث كان الرئيس أردوغان على رأس مستقبليه بالمطار.

وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيساً لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل عرضه.. طرح البوستر التشويقي الثاني لفيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري