"بحوث تكنولوجيا الأغذية" ينظم برنامجا تدريبيا عن صناعة أنواع الخبز المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظم معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية برنامجا تدريبيا لعدد 24 مشاركا من الهيئة البحثية المعاونة والأخصائين الزراعيين والفنيين وفقا لخطة الإرشاد والتدريب للمعهد  وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الأستاذ علاء فاروق وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم  رئيس مركز البحوث الزراعية.

ومن جانبه أشار الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد، إلى أن الخبز ومنتجات المخابز تعتبر مكون أساسى فى وجبات المواطن المصرى على مدار اليوم وعليه فإنه من الضرورى نقل الخبرات والتقنيات الحديثة فى تصنيع الخبز ومنتجات المخابز للعاملين فى هذا القطاع  حيث تهدف الدورة إلى التعرف على الأهمية الغذائية والاقتصادية لانواع الخبز المختلفة بما فى ذلك أنواع الخبز الخالي من الجلوتين والخالي من الكازين التى تلائم بعض الفئات الحساسة أو الخاصة حيث يتم تصنيعها بمواصفات خاصة.

 كما تلقى الدورة الضوء على القيمة الغذائية و النواحى التكنولوجية والاقتصادية لأنواع الحبوب البديلة من الإنتاج المحلى التى يمكن استخدامها  في انتاج الخبز البلدى بالخلط بنسب مختلفة مع دقيق القمح و الأمر الذى يؤدى بدوره إلى تقليل فاتورة الاستيراد من القمح.

والتعرف على العوامل المؤثرة على استخدام دقيق الحبوب المختلفة فى إنتاج الخبز البلدى من الناحية التكنولوجية والقيمة الغذائية للخبز البلدى.
وأكد دكتور عاطف عشيبة وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أن الدورة تهدف أيضا إلى إكساب المتدربين المهارات التصنيعية اللازمة لتصنيع أنواع الخبز المختلفة مثل (الخبز البلدى و المسطح والفينو وخبز البان) وأيضا التعرف على أنواع القمح والدقيق الخاص بإنتاج الخبز من حيث دراسة خواصه الريولوجبة، والأساليب المختلفه المستخدمه في الطحن. ورفع الوعى التغذوى للمتدربين بالقيمة الغذائية و الصحية للخبز ومنتجات المخابز الناتجة من مخلوط الدقيق للحبوب المختلفة والتعرف على الأهمية الصحية والتغذوية للألياف الغذائية ودورها فى التغذية وعلاج العديد من الأمراض. 

كما تهدف إلى إكساب المتدربين خبرة فى إنتاج الخبز و منتجات المخابز لبعض الفئات الخاصة مثل مرضى حساسية الجلوتين وكذلك متبعى الريجيم بالإضافة إلى تدريب المشاركين على تطبيق برامج سلامة الغذاء الخاصة بمنتجات المخابز وحساب اقتصاديات إنتاج أنواع الخبز المختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الدولار فى البنوك اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 المساء الاخباري ..
التالى تعرف على إحصائيات التنسيق الفرعي لمرحلة الدبلومات الفنية بمكتب جامعة قناة السويس المساء الاخباري ..