نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية - بوابة المساء الاخباري

نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية

الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» يشارك فيها كل أجهزة الحكومة والوزارات المعنية إضافة إلى المجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن التنمية البشرية ورأس المال البشري هو رحلة الإنسان وتحسين حياة الأفراد من خلال تعزيز التعليم والصحة وتوفير الحياة الكريمة، عن طريق توسيع القدرات وتنمية المهارات وخياراته في الحياة وتحسين جودة الرعاية الصحية، وتنمية المهارات والكفاءات، ما يعزز التمكين للفرد والازدهار الجماعي، وهو ما يؤدي إلى التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن المحاور والمرجعيات التي جرى الاعتماد عليها في المجموعة الوزارية للمشروع القومي للتنمية البشرية، كانت بناء على تقرير التنمية البشرية الذي صدر من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في عام 2021 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتابع: بعد فترة توقف دامت 10 سنوات، اعتمدنا على التقرير المقدم من برنامج الأمم المتحدة لعام 2023 والبنك الدولي في «Human Capital Index» عام 2020.

وكشف عن أن التنمية البشرية تتمحور حول 7 محاور رئيسية هي نظام صحي يشمل الجميع وتعليم أفضل وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين، مع تنمية عمرانية، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين، واعتبار الشباب شركاء المستبقل وقادة الغد، وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات.

اقرأ أيضاً
خالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية

رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي ينعى إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي المساء الاخباري ..
التالى بالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل - بوابة المساء الاخباري