الدكتور هانى هلال يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق  ورئيس مجلس أمناء  الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اول حفل تخرج بالجامعة للطلاب للدفعات من  ٢٠١٩ وحتى ٢٠٢٤ لطلاب الدراسات العليا، والدفعات  من ٢٠٢١ الى ٢٠٢٤ لطلاب البكالوريوس  بكليات الهندسة وادارة الاعمال الدولية والانسانيات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة   ونواب رئيس الجامعة  و السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة  وعدد من سفراء الدول الافريقية بالقاهرة ومسئولى مكتب الجايكا  وبحضور لفيف من رؤساء الجامعات ونواب البرلمان بلجنة التعليم والبحث العلمى وقيادات  من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات تنفيذية بمحافظة الاسكندرية  وعدد كبير من أولياء أمور الطلاب وذلك بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة .

وقدم الدكتور هانى هلال خالص التهنئة   للخريجين  وأسرهم، وقال وهو يتأمل روعة أبنية الحرم الجامعى المصمم على احدث طراز يابانى لقد كان هذا المكان قبل ٢٠ سنة  عباره عن صحراء، حين استقبلت به رئيسة هيئة الجايكاحينذاك لوضع حجر اساس هذه الجامعة ،وانظروا كيف اصبحت الجامعة اليوم.

وأكد  انه لولا الدعم السياسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى ما كان لمشروع الجامعة اليابانية أن يرى النور  وأن الجامعة اليابانية منظومة عمل متكاملة موجها الشكر لكل من ساهم  فى مسيرة بناء الجامعة وعلى رأسهم السفيرة فايزة ابو النجا وزيرة التعاون الدولى الأسبق ورئيسة مجلس امناء الجامعة السابق، والدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة السابق كما وجه الشكر  للهيئة الهندسية  للقوات المسلحة.

وأشار رئيس مجلس الامناء الى ان الجامعة المصرية  اليابانية   هى اطول كوبرى بالعالم يربط بين مصر واليابان و انشىء بالعلم والمعرفة.

ووجه الدكتور هلال حديثه للطلاب قائلا الدوله فخور بكم، وانا فخور بكم، وأسركم فخورة، فاليوم عيد بالجامعة لتحقيق هذا الإنجاز الهام  واكتمال رحلتكم الأكاديمية في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، مشيرا الى انهم  لم يحصلوا فقط على شهاداتهم بل أصبحوا أيضًا جزءًا من جامعة تدعم التميز والابتكار وتأسست برؤية تهدف إلى أن تكون جسرا للثقافات وتطوير المعرفة ورعاية قادة المستقبل.

40e3ba367e.jpg
6bff2b30fc.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي - بوابة المساء الاخباري
التالى تطور صادم للذكاء الاصطناعي.. القصة الكاملة لبيع صوت حميد الشاعري وحماقي - بوابة المساء الاخباري