تحرك برلماني بشأن نقص الأنسولين . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توجهت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن استمرار معاناة مرضى السكر بسبب نقص الأنسولين.

وقالت "سلامة"،  في بيان صحفي لها اليوم، إن معاناة مرضى السكر سواء من كبار السن أو الأطفال، لا تتوقف عند فقط ارتفاع الأسعار الذي زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولكن في الطوابير للحصول على العلاج.

وتابعت: "على الرغم من إعلان وزارة الصحة أكثر من مرة عن ضخ كميات كبيرة من العلاج في الصيدليات، إلا أن الأزمة تتفاقم يوما بعد يوم".

وأشارت النائبة إلى أن صيدلية الإسعاف في القاهرة تشهد طوابير بصورة كبيرة للغاية، ويصعب معها على العديد من المواطنين توفير احتياجاتهم من علاج السكر تحديدا، لافتةً إلى أن الحكومة أعلنت أكثر من مرة عن آليات للتعامل مع الأزمة، إلا أن معاناة المرضى لا زالت مستمرة.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن تأخر صرف الأدوية بصورة منتظمة لمرضى السكر، وهو من الأمراض المزمنة، يؤدي لمضاعفات خطيرة على صحة المواطنين.

وتسائلت: متى تنتهي معاناة مرضى السكر من أجل الحصول على الأنسولين؟.. مطالبة الحكومة بكشف تفاصيل خطة التعامل مع الأزمة لرفع المعاناة عن المواطنين.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مركز خدمة ذوى الإعاقة بجامعة عين شمس يستقبل متدربين من جامعة اسلسكا - بوابة المساء الاخباري
التالى جوارديولا: بعض الناس يتمنون أن يختفي مانشستر سيتي من على وجه الأرض - بوابة المساء الاخباري