حالة الطقس بـ السعودية غدا الإثنين 23 سبتمبر 2024 - بوابة المساء الاخباري

حالة الطقس بـ السعودية غدا الإثنين 23 سبتمبر 2024 - بوابة المساء الاخباري
حالة
      الطقس
      بـ
      السعودية
      غدا
      الإثنين
      23
      سبتمبر
      2024 - بوابة المساء الاخباري

طقس السعودية.. يتساءل الكثير من المواطنون السعوديين عن أجواء الطقس بالمملكة غدًا الإثنين 23 سبتمبر 2024، تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ توقعات طقس السعودية غدا الإثنين 23 سبتمبر 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

طقس السعودية غدا الإثنين 23 سبتمبر 2024

أوضح فريق التنبؤات الجوية في مركز الطقس العربي الإقليمي أن هناك احتمالية تأثر بعض مناطق المملكة العربية السعودية خلال اليوم الوطني السعودي بأحوال جوية غير مستقرة والتي تترافق بهطول زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة.

وكشف فريق التنبؤات الجوية في مركز الطقس العربي الإقليمي أن هناك احتمالية تأثر أجزاء من مرتفعات جاوان وعسير والباحة يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، تحديدا في ساعات مابعد الظهر والعصر بأحوال جوية غير مستقرة، بحيث تتكاثر السحب الركامية وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار، تكون غزيرة أحيانا في بعض النطاقات الجغرافية ومترافقة بحدوث البرق والرعد.

وأكد المختصون في مركز طقس العرب الإقليمي أن هناك فرص لهطول الأمطار في السعودية تحديدا في مكة والطائف والتي ستبقى واردة خلال ساعات ما بعد ظهر وعصر يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، حيث أنها ستظهر كميات السحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار، والتي قد تتركز في نطاقات جغرافية ضيقة والله أعلم.

وتوقع فريق التنبؤات الجوية في مركز الطقس العربي الإقليمي أن الطقس بالنهار سيكون حاراً عُموماً في غالبية المناطق و معتدلا في المصايف، وتظهر كميات من السحب وترتفع فرص الأمطارعلى مرتفعات جازان و عسير و الباحة، يرافقها هطول أمطار متفرقة قد يصحبها حدوث الرعد أحيانا بينما ستكون الرياح متقلبة الاتجاه و معتدلة السرعة إجمالا.

بينما سيكون الطقس بالمملكة العربية السعودية ليلا مائلا للحرارة في مختلف المناطق، ومن الممكن أن تميل للإنخفاض في المناطق الشمالية و الشمالية الوسطى و تميل الأجواء بذلك للاعتدال في تلك المناطق، في حين يبقى الجو مائلا للبرودة في المصايف.بينما ستكون الرياح الشمالية الشرقية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة اجمالا.

طقس السعودية غدا الإثنين 23 سبتمبر 2024

- وصلت درجة الحرارة في مكة العظمى 41 والصغرى 30 بينما والمحسوسة 42.

- بينما وصلت درجة الحرارة في جدة العظمى 36 والصغرى 31 والمحسوسة 37.

- وأما عن درجة الحرارة في الرياض العظمى 39 والصغرى 32 والمحسوسة 40.

- وأما في المدينة المنورة فقد وصلت درجة احرارة العظمى 41 والصغرى 33 والمحسوسة 41.

اقرأ أيضاً
حالة الطقس اليوم.. بدء فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

انخفاض في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس أول أيام الخريف

تطورات طقس السعودية «الآن».. الأرصاد توضح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح - بوابة المساء الاخباري
التالى الاستعلام عن صحة مهندس حاول قتل نفسه بالبدرشين . المساء الاخباري