ضمن « بداية جديدة».. القومي للمرأة بالإسكندرية يطلق مبادرة «كونى أنتى» لتمكين المرأة - بوابة المساء الاخباري

ضمن « بداية جديدة».. القومي للمرأة بالإسكندرية يطلق مبادرة «كونى أنتى» لتمكين المرأة - بوابة المساء الاخباري
ضمن
      «
      بداية
      جديدة»..
      القومي
      للمرأة
      بالإسكندرية
      يطلق
      مبادرة
      «كونى
      أنتى»
      لتمكين
      المرأة - بوابة المساء الاخباري

أطلق فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع مبادرة تحت عنوان «كونى أنتى» و التى تهدف الى تحفيز المراه علي المشاركه الفعاله في حياه الآخرون وتوضيح دورها بالنسبة لأسرتها والمجتمع الذى تعيش فيه.

تم تنفيذ ندوة بعنوان «أثر المرأة فى تحول الانسان» بمقر الفرع، حاضر فيها الدكتور أحمد رشاد عضو الفرع ومدير مكتب وكيل وزارة الاوقاف بالإسكندرية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الانسان، » تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

أكدت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية على الدور المحوري للمرأة المصرية في بناء مجتمع أكثر عدالة وتنمية حيث إن مبادرة بداية جديدة تمثل خطوة مهمة في هذا الاتجاه، حيث تسعى إلى تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات التي تستهدف تطوير مهاراتها وقدراتها، وتوفير فرص عمل لها، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار. ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات تواجه المرأة المصرية، مثل التمييز في الأجور، والصور النمطية، وقلة تمثيلها في المناصب القيادية

وأشارت مقررة الفرع إن الاستمرار في جهود تمكين المرأة يتطلب تضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، مع التركيز على تعزيز التشريعات التي تحمي حقوق المرأة، وتغيير النظرة المجتمعية إلى دورها و خاصة فى ظل الجمهورية الجديدة و مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان التى تنفذ تحت رعاية رئيس الجمهورية ودورها فى تحقيق تنمية حقيقية للانسان المصرى وخاصة المرأة لانها اساس الاسرة و تحقيق التنمية المستدامة، وهو دور يعززه الإطار الاستراتيجي للدولة المصرية ورؤيتها لعام 2030.

وأضافت مقررة المجلس القومي للمرأة أن مبادرة «كونى أنتى» تهدف إلي السعى إلى بناء شخصية المرأة القوية الواثقة بنفسها، القادرة على اتخاذ القرارات المستقلة كما تهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا من خلال توفير فرص العمل والتدريب المهني، وتمكينها اجتماعيًا من خلال دعم مشاركتها في الأنشطة المجتمعية والثقافية لافتا أن الندوة التي تم تنظمها جاءت لتسعي إلى فتح حوار مجتمعي واسع حول دور المرأة في التنمية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها، واقتراح حلول مبتكرة. كما تهدف إلى بناء شراكات بين مختلف القطاعات المعنية بقضايا المرأة، بهدف تحقيق أثر مجتمعي أكبر وناقشت عدد من المحاور مثل: دور المرأة في التعليم، ومشاركتها في القوى العاملة، وتمثيلها في المجالس النيابية والمحلية، وأثرها في المجال الثقافي والإبداعي.

وقالت رباب ياقوت عضوة الفرع ومذيعة بقناة الحدث اليوم أن ثقة المرأة فى ذاتها و تقبلها لذاتها واكتشاف أهم نقاط القوة داخلها و حبها لمساعدة الغير وتقبل الحياة و دور المرأة فى العمل المجتمعى بشكل مستمر ودائم لافته أن الثقة بالنفس تعد من أهم الركائز التي تقوم عليها شخصية المرأة، فهي تمكنها من تحقيق ذاتها وتطوير قدراتها، وتلعب دورًا حاسمًا في نجاحها في مختلف المجالات الحياتية. فالمرأة الواثقة بنفسها أكثر قدرة على اتخاذ القرارات الصائبة، والتغلب على التحديات، وتحقيق أهدافها.

واكدت إن اكتشاف نقاط القوة الداخلية وتقبل الذات هما الخطوتان الأوليان لبناء الثقة بالنفس فعندما تدرك المرأة قيمتها ومواهبها، وتقبل نفسها كما هي، فإنها تشعر بسعادة أكبر ورضا عن نفسها، مما يعزز من ثقتها بنفسها كما أن حب المساعدة وتقبل الحياة بمرارتها وحلاوتها يعززان من الشعور بالقوة والقدرة على التأثير الإيجابي في المجتمع.

وأشارت أن للمرأة دور حيوي ومؤثر في المجتمع، فهي شريكة أساسية في التنمية والبناء. وعندما تعمل المرأة بثقة واقتدار، فإنها تساهم في تقدم مجتمعها وازدهاره. كما أن مشاركتها الفاعلة في العمل المجتمعي تعزز من شعورها بالانتماء والمسؤولية، وتساهم في بناء مجتمع أكثر عدالة وتسامحًا.

أكد الدكتور أحمد رشاد عضو الفرع ومدير مكتب وكيل وزارة الاوقاف بالإسكندرية على حقيقة جوهرية وهي أن الشرائع السماوية قد حددت مكانة المرأة بشكل واضح، مؤكداً على دورها المحوري في تغيير المجتمع ونقل القيم للأجيال القادمة. هذه الرؤية تتجاوز كون المرأة مجرد عنصر مكمل في المجتمع، بل ترسم لها صورة المرأة القوية المؤثرة، التي تساهم بشكل فعال في بناء الحضارات وتطويرها.

وأشار فر أن مبادرة "كوني أنتِ" وندوة "أثر المرأة في تحول الإنسان" يعتبران خطوتين مهمتين في مسار تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع المصري، هاتان المبادرتان تلقيان الضوء على عدة جوانب مهمة تتعلق بدور المرأة في الأسرة والمجتمع، وتسعيان إلى إحداث تغيير إيجابي في وعي المرأة المصرية وحقوقها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية: المياه قضية أمن قومي.. ولا تهاون أو تساهل أو تنازل بشأنها - بوابة المساء الاخباري
التالى إعفاء 70% من غرامات التأخير لوحدات صندوق تمويل المساكن - بوابة المساء الاخباري