الجيل السابع من آبل iPad mini .. أداء قوي مع شريحة A17 Pro .. بوابة المساء الاخباري

أعلنت شركة آبل عن الجيل السابع من جهاز iPad mini، والذي يأتي مزوداً بشريحة A17 Pro، وهي نفس الشريحة التي تم استخدامها في iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، ومع ذلك، هناك اختلاف ملحوظ في المواصفات. 

فوفقًا للموقع الرسمي، يحتوي الجهاز اللوحي على معالج رسوميات (GPU) بخمسة أنوية فقط، وهو ما يُعتبر إصداراً مخفضاً مقارنةً بالشريحة الكاملة.

36b6828891.jpg
iPad mini

ما هي الشريحة "المخفضة" أو "المختارة"؟

بحسب "gsmarena" يطلق  على هذا النوع من الشرائح عادة الشرائح المختارة (binned)، والتي لا تجتاز عملية الفحص القياسية بنفس مستوى الأداء العالي المطلوب للهواتف الرائدة. 

واوضح الموقع التقني، انه من المرجح أن النسخة ذات المعالج المركزي 6 أنوية (CPU) ومعالج الرسوميات 5 أنوية لم تكن قوية بما يكفي للاستخدام في الهواتف الذكية، لكن كان هناك ما يكفي من هذه الشرائح لتجهيز أجهزة iPad mini.

4f54b071d0.jpg
iPad mini

تأثير إيقاف إنتاج iPhone 15 Pro وPro Max

 أوقفت  آبل بعد إطلاق سلسلة iPhone 16 Pro، إنتاج هواتف iPhone 15 Pro وPro Max، مما يعني أنه قد يتبقى بعض الشرائح التي كانت مخصصة لهذه الهواتف، مما أتاح استخدامها في الأجهزة اللوحية.

أداء قوي وتجربة مستخدم متوقعة

 يتوقع أن  آبل تقدم شريحة A17 Pro في جهاز iPad mini (2024) أداءً ممتازاً، مع إمكانية تشغيل iOS 18.1 بعد إطلاق الجهاز. يمكن طلب الجهاز مسبقاً بسعر يبدأ من 499 دولاراً، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في 23 أكتوبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير اقتصادي يكشف أسباب اتجاه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري