تقرير: البنتاجون حدد المشتبه به في تسريب الوثائق الخاصة بالهجوم على إيران .. بوابة المساء الاخباري

تقرير: البنتاجون حدد المشتبه به في تسريب الوثائق الخاصة بالهجوم على إيران .. بوابة المساء الاخباري
تقرير:
      البنتاجون
      حدد
      المشتبه
      به
      في
      تسريب
      الوثائق
      الخاصة
      بالهجوم
      على
      إيران .. بوابة المساء الاخباري

نقلت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية، اليوم الثلاثاء، عن مسئول كبير في البنتاجون أنه تم تحديد مكان المشتبه به في تسريب الوثائق الخاصة بالهجوم الإسرائيلي على إيران.

ووفقا للمسئول فأن المشتبه به في تسريب وثائق حول هجوم في إيران هو مدير مكتب مساعد وزير الدفاع الأمريكي للعمليات الخاصة، الذي لديه حق الوصول إلى معلومات سرية للغاية.
 

وأكد الخبير في الشئون الأمنية أحمد التميمي، أن تسريب وثائق ضرب طهران لعبة ثنائية الأبعاد، مشيراإلى أن التسريب مقصود.

ووفق وسائل إعلام عراقية؛قال التميمي: الوثائق التي سربت قبل أيام بشأن نقاط ضربة الكيان المحتل ضد طهران لا تحمل أي أهداف نوعية يمكن من خلالها الاستناد إلى انها ستغير شيئا، لأنها مجرد خطوط عريضة حتى الآن ولم تؤشر الأهداف بالأسماء وماهي مسارات تحليق الطائرات أو الصواريخ وصولا إلى تحديد التوقيت، مؤكدا بان التسريبات مجرد كلام انشائي لا يحمل أي بعد استراتيجي وفق المفهوم العسكري.

وأضاف: " التسريب مقصود والدليل هو الضجة الإعلامية التي رافقته ومحاولة الإشارة إلى أن واشنطن ممتعضة وتريد التحقيق لكشف من يقف وراءه رغم أنه تدرك بان ما سرب ليس له أي أهمية في محاولة لإيهام الراي العام على انها ضد الضربة القادمة لإيران او انها تحاول إعاقتها".

وتابع: "ما يحصل هو لعبة ثنائية الابعاد تشرف عليها واشنطن وتل ابيب في محاولة للضغط النفسي بالإضافة الى خلق ضبابية حول الأهداف الحقيقية التي سيجري ضربها بشكل مباشر".

وأكمل: "قيام واشنطن بنشر أيقونة الدفاعات الجوية في صحراء النقب لحماية اهم المفاعلات والقواعد تدلل بان هناك توقعًا بان ردة فعل طهران ستكون في هذه المناطق ما يعني انها قد تكون ضربة تتجاوز كل الخطوط الحمراء لان نتياهو يرى بانه أمام فرصة لن تتكرر في ضرب ايران مع اذعان الإدارة الامريكية وبشكل غير مسبوق لرغباته بل وانها تنصاع له في كل شيء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلاق شريف سلامة وداليا مصطفى يثير الجدل.. وشقيقته تكشف الحقيقة - بوابة المساء الاخباري
التالى هجوم إرهابي يستهدف شركة الصناعات الجوية في أنقرة .. بوابة المساء الاخباري