كل على حدة.. برلماني يطالب بدراسة حالات التعدي على جانبي نهر النيل .. بوابة المساء الاخباري

كل على حدة.. برلماني يطالب بدراسة حالات التعدي على جانبي نهر النيل .. بوابة المساء الاخباري
كل
      على
      حدة..
      برلماني
      يطالب
      بدراسة
      حالات
      التعدي
      على
      جانبي
      نهر
      النيل .. بوابة المساء الاخباري

أشاد النائب عادل عامر ، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب بالقرارات الصادرة عن اجتماع وزيري الآثار والري بشأن حوكمة التعامل على أراضي طرح النهر.

وأشار عامر في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن هناك منشآت على جانب النهر منذ سنوات عديدة ، وبالتالي فلابد من دراسة جميع الحالات على جانبي نهر النيل كل على حدة.

وأوضح عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أننا لسنا ضد التطوير ، مشيرا إلى أننا في عصب التطوير الذي لا يؤثر على الاستثمار ، ولا يؤثر على جوانب أخرى متعددة ، قائلا إن الدخول فى الإدماج فى منظومة التطوير يحقق المصلحة العامة.

وكان قد اجتمع شريف فتحي وزير السياحة والآثار مع الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، لوضع اللمسات الخاصة بدراسة فئات مقابل استغلال أراضي طرح النهر – المياه- رسو العائمات.

يأتي هذا في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والموارد المائية والري، لدراسة وتسيير كافة الأمور المتعلقة بـ عدد من النقاط المعنية باستمرار عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة لحوكمة التعامل على أراضي طرح النهر.

وخرج الاجتماع المشترك بعدة نقاط مهمة، أبرزها مراعاة كافة المعايير الفنية التي تضمن الحفاظ على القطاع المائى للنهر وحماية جسوره ، بالتزامن مع الحفاظ على الاستثمارات القائمة على مجرى النهر.

فيما شدّد وزير السياحة والآثار شريف فتحي على تلبية متطلبات المنشآت السياحية مع الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات المطلوبة للحفاظ على مجرى نهر النيل وفرعيه.

قرارات في أسرع وقت 


وأكد الوزيران على استمرار التنسيق بين وزارة الموارد المائية والرى وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة وكافة الوزارات والجهات المعنية للإسراع فى دراسة الطلبات الخاصة بترخيص أعمال وأنشطة على نهر النيل واتخاذ القرارات بشأنها في أسرع وقت حفاظاً على الاستثمارات القائمة والمستقبلية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لمكافحة السحابة السوداء.. البيئة تحارب حرق قش الأرز في الدقهلية والشرقية .. بوابة المساء الاخباري
التالى كل ما تريد معرفته عن مشروع علاج اتحاد المهن الطبية .. بوابة المساء الاخباري