قمة البريكس.. المصريين الأحرار: مشاركة مصر نقطة تحول تاريخية للدبلوماسية المصرية

قمة البريكس.. المصريين الأحرار: مشاركة مصر نقطة تحول تاريخية للدبلوماسية المصرية
قمة
      البريكس..
      المصريين
      الأحرار:
      مشاركة
      مصر
      نقطة
      تحول
      تاريخية
      للدبلوماسية
      المصرية

أعرب حزب المصريين الأحرار، عن اعتزازه العميق بمشاركة جمهورية مصر العربية كعضو في قمة مجموعة بريكس لعام 2024، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذه المشاركة تمثل نقطة تحول تاريخية في مسار الدبلوماسية المصرية، وتؤكد مكانة مصر المتزايدة على الساحة الدولية.

وقال الحزب في بيان صحفي إن كلمة الرئيس السيسي في القمة كانت قوية وكاشفة، حيث أكد على أهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف كركيزة أساسية لتحقيق السلام والاستقرار، مشددًا على أن الأزمات المتلاحقة على الساحة الدولية قد أظهرت عجز النظام القائم في مواجهة التحديات العالمية بإنصاف، مما يستلزم إعادة التفكير في آليات التعاون الدولي.

وأضاف الحزب، أن تجمع بريكس الاقتصادي يخلق التوازن بين القوى الاقتصادية العالمية وينهي أسطورة القطب الأوحد المهيمن والمتحكم،  مؤكدًا أن مصر تمثل لاعبًا رئيسًا في تعدد الأقطاب في العالم، حيث إن قيادة مصر الرشيدة تدرك أنه لا يجب هيمنة قوة واحدة غير منصفة وضاغطة على الدول النامية؛ لذا فإن تواجد مصر كعضو ومشارك في بريكس يمثل عبورًا جديدًا للاقتصاد المصري.

وأشار الحزب، إلى أهمية حديث الرئيس السيسي عن ضرورة الدفع بتسويات مالية بالعملات المحلية واستثمار الميزات النسبية لدول بريكس لتعزيز المشروعات الاقتصادية والتنموية المشتركة، وهو الهدف المثالي من هذا التجمع الرائع.

وأوضح حزب المصريين الأحرار، أن هذا التوجه يعكس رؤية مصر الاستراتيجية في بناء شراكات متينة مع الدول النامية، ويؤكد التزامها بتطوير آليات فعالة لتمويل التنمية.

وأكد الحزب، أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس يعكس دورها المتزايد ويعزز قدرتها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة تحت قيادة حكيمة، تتطلع إلى تحقيق تنمية اقتصادية شاملة تسهم في مواجهة التحديات العالمية مثل الفقر، والجوع، وتغير المناخ.

ودعا حزب المصريين الأحرار جميع القوى السياسية والمجتمعية الوطنية، إلى دعم هذه المبادرات والتوجهات الهادفة لإرساء السلام وتحقيق تنمية مستدامة، وفقًا للرؤية المصرية الهادفة لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا واستقرارًا لبلادنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية - بوابة المساء الاخباري
التالى مخدرات بـ 5 ملايين جنيه.. القبض على 3 عناصر إجرامية في 3 محافظات - بوابة المساء الاخباري