وزير الخارجية الأمريكي: لا نرغب في حملة إسرائيلية طويلة ضد لبنان .. بوابة المساء الاخباري

وزير الخارجية الأمريكي: لا نرغب في حملة إسرائيلية طويلة ضد لبنان .. بوابة المساء الاخباري
وزير
      الخارجية
      الأمريكي:
      لا
      نرغب
      في
      حملة
      إسرائيلية
      طويلة
      ضد
      لبنان .. بوابة المساء الاخباري

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة لا تريد أن تؤدي عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلية في لبنان إلى حملة عسكرية طويلة الأمد، وذلك بعد أكثر من شهر من بدء إسرائيل هجوما كبيرا ضد حزب الله.

يقوم بلينكن بأول زيارة له إلى المنطقة منذ أن استشهد زعيم حماس يحيى السنوار، العقل المدبر للهجوم الذي قادته حماس في 7 أكتوبر 2023 على إسرائيل والذي، أعربت واشنطن عن أملها في أن يوفر موته دافعًا لإنهاء القتال.


شنت إسرائيل هجومها على لبنان بهدف معلن وهو تأمين عودة عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم في شمال إسرائيل خلال عام من إطلاق حزب الله للصواريخ عبر الحدود، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وقال بلينكن، خلال حديثه في الدوحة إلى جانب رئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن : "بينما تنفذ إسرائيل عمليات لإزالة التهديد لإسرائيل وشعبها على طول الحدود مع لبنان، كنا واضحين للغاية بأن هذا لا يمكن أن يؤدي، ولا ينبغي أن يؤدي، إلى حملة طويلة الأمد".

وأضاف أن "إسرائيل يجب أن تتخذ الخطوات اللازمة لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين وعدم تعريض قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أو القوات المسلحة اللبنانية للخطر".

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة "تعمل بشكل مكثف" على التوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للمدنيين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة الشباب تنظم احتفالية لتكريم المشاركين بمسابقة العهد المساء الاخباري ..
التالى ألقاكم اليوم.. مي فاروق تروج لحفلها ضمن فعاليات ختام مهرجان الموسيقي العربية .. بوابة المساء الاخباري