قومي المرأة يشارك في جلسة "الشمول المالي.. الأثر والتحديات والحلول" .. بوابة المساء الاخباري

قومي المرأة يشارك في جلسة "الشمول المالي.. الأثر والتحديات والحلول" .. بوابة المساء الاخباري
قومي
      المرأة
      يشارك
      في
      جلسة
      "الشمول
      المالي..
      الأثر
      والتحديات
      والحلول" .. بوابة المساء الاخباري

شارك المجلس القومي للمرأة في الجلسة التى جاءت بعنوان "الشمول المالي.. الأثر والتحديات والحلول" خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي يعقد على مدى أربعة أيام تحت شعار "التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام".

وأشارت إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي ومنسقة المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بالمجلس القومي للمرأة، إلى "الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030" التي أطلقها الرئيس عام 2017، وعرضت مبادرة "تحويشة"، التى تُعد خطوة مهمة في تحسين إمكانية وصول النساء إلى الخدمات المالية، وتوفر معلومات سهلة الفهم تتناسب مع احتياجاتهن، مشيرة إلى نتائج مشروعات الشمول المالي والتى أظهرت ارتفاع عدد النساء المستفيدات بنسبة 42%، كما زاد وعيهن المالي بنسبة 90%، مؤكدة أن "تحويشة" تمثل نقطة تحول في تمكين النساء، ويعكس أهمية البرامج التي تركز على التعليم المالي وتوفير الفرص للنساء لزيادة دخلهن وتحسين حياتهن.

تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني

تجدر الإشارة الى أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية 2024 يهدف إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب محافظ بني سويف يستعرض تفاصيل مشروع اللامركزية الحاكمة بمؤتمر السكان
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري