درجات الحرارة هترتفع تاني.. 9 رسائل مهمة من الأرصاد للمصريين

درجات الحرارة هترتفع تاني.. 9 رسائل مهمة من الأرصاد للمصريين
درجات
      الحرارة
      هترتفع
      تاني..
      9
      رسائل
      مهمة
      من
      الأرصاد
      للمصريين

عدة رسائل وجهتها هيئة الأرصاد الجوية للمصريين خلال الساعات الحالية وذلك بالتزامن مع التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد وانخفاض درجات الحرارة المستمر.

 

حالة الطقس اليوم وغدًا 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الجمعة، موضحة أن اليوم يسود طقس مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى استمرار نشاط رياح على أغلب الأنحاء، حتى الثلاثاء الموافق 29 اكتوبر 2024، مما يساعد على تلطيف الاجواء نهارًا.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم وغدًا، إذ تُشير التوقعات إلى وجود تغيّرات في درجات الحرارة، ونشاط للرياح على فترات متفرقة.

 

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وتتضمن نشرة الأرصاد، تحذيرات من بعض الظواهر الجوية التي قد تؤثر على رؤية السائقين في ساعات الصباح الباكر، إضافة إلى رياح نشطة على عدة مناطق، وهذه التوقعات تأتي في إطار متابعة مستمرة لحالة الطقس اليوم الجمعة وغدا السبت وبصفة مستمر أيضا في كل الأيام لضمان سلامة المواطنين وتوجيههم بأهم الإرشادات الوقائية.

وتشير توقعات هيئة الأرصاد، إلى أن طقس اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، سيشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، مع احتمالية تكون شبورة مائية في ساعات الصباح المبكرة على الطرق الزراعية والسريعة، وعلى المناطق الساحلية الشمالية، من المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للحرارة نهارًا، بينما سيتحول الطقس إلى معتدل خلال فترات الليل والصباح الباكر.

وكشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب المحافظات.

وأضاف محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة التي يتم تسجيلها خلال الأيام الحالية هي القيم الطبيعية المتوقعة خلال تلك الأيام من السنة.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة، والصغرى أقل من 20".

وأوضح محمود القياتي أنه يجب ارتداء الملابس الخريفية صباحا ومساء نظرا لانخفاض درجات الحرارة، كما يجب على كبار السن والأطفال، توخي الحذر تجنبا لنزلات البرد.

 

ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

وأكمل عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم تترواح بين درجة أو درجتين، وهذه القيم لن تتسبب في موجة حارة".

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل 6 شهور.. نور النبوي يوجه رسالة للجمهور «صورة» - بوابة المساء الاخباري
التالى توسيع التعاون بين مصر للطيران الناقل الوطني المصري وشركة إير كايرو - بوابة المساء الاخباري